رئيس اتصالات مصر: لم نبدأ سداد قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول حتى الآن

قال جمال السادات رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر التابعة لاتصالات الاماراتية إن شركته لم تبدأ بعد في سداد رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر خاصة وأن الشركة أمامها شهر للسداد.

ووقعت اتصالات مصر أمس "الأحد" اتفاق الحصول على ترخيص الجيل الرابع للمحمول مقابل 535.5 مليون دولار وترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي مقابل 11.262 مليون دولار.

وأضاف السادات في مؤتمر صحفي عقده بدبي اليوم: "لم نبدأ سداد قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول بعد وأمامنا شهر للدفع، ندرس سداد قيمة الرخصة من خلال زيادة رأس المال أو الاقتراض أو وسائل أخرى".

وباعت مصر أربع رخص للجيل الرابع في إطار خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع دولارات تحتاجها بشدة لخزائنها المستنفدة.

كانت شركات المحمول الثلاثة الحالية أورانج مصر وفوادفون مصر واتصالات مصر رفضت في البداية تراخيص الجيل الرابع قائلة إن كميات الترددات في العرض ليست كافية قبل أن توافق فيما بعد لتحصل أورنج على ترددات حجمها 10 ميجاهرتز وكذلك اتصالات مصر فيما حصلت فودافون على ترددات حجمها 5 ميجاهرتز.

وكانت المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت قد فازت بالعرض الحكومي الأصلي واشترت رخصة الجيل الرابع في أغسطس مقابل 7.08 مليار جنيه مصري (797 مليون دولار) لتدخل سوق المحمول مباشرة للمرة الأولى.

وقال السادات إن جهاز تنظيم الاتصالات في مصر وعد الشركة بحل "الكثير من النقاط العالقة ومن بينها حل مشكلة الترابط مع المصرية للاتصالات وأمور أخرى."

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا