سعد سمير فى حوار المصارحة: برىء من خسارة كأس مصر..البدري أعاد شخصية الأهلي ..ومستحيل أمشى من القلعة الحمراء .. ومش عارف سبب استبعادى عن المنتخب ..وأطالب الجماهير بالصبر علي رمضان صبحى

رفض سعد سمير مدافع النادي الاهلي،الهجوم القاسي الذى شنه البعض ضد علي جبر لاعب الزمالك بعد خسارة الأبيض بثلاثية دون رد امام صن داونز الجنوب افريقي في ذهاب نهائي البطولة الافريقية،مؤكدا ان جبر لا يتحمل الهزيمة بمفرده.
وتحدث سعد سمير فى العديد من الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء وموقفه من الدكة فى الموسم الماضي وطموحات الاهلي هذا الموسم ورأيه في ابتعاده عن المنتخب مؤخرا فإلي نص الحوار:
بداية ..ما تقييمك لأداء الاهلي حاليا؟
** بدأنا الدوري بشكل جيد ونواصل المسيرة بنجاح ومن المعروف ان مسابقة الدورى هى بطولة النفس الطويل ولهذا فان المكسب والحصول على الثلاث نقاط اهم من الأداء الذي حتما سوف يتصاعد بشكل تدريجي مع توالي المباريات سواء على المستوى الجماعي أو الفردي ونتمنى أن نستمر على نفس المستوى ،والفريق حقق الفوز في الأربع مباريات وهو الهدف الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، ونهدف أيضا للفوز في الأربع مباريات المقبلة قبل فترة التوقف الثانية.
**وما رأيك في دفاع الأهلي بشكل عام؟
*لا أفضل التقييم الفردي للاعبين،ويجب التأكيد علي أن خط دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد سواء قلبي الدفاع أو ظهيري الجنب وهو ما ظهرت ثماره في المباريات الأخيرة.
**كيف تري استبعادك مؤخرا من المنتخب؟
* تعجبت من قرار استبعادي من قائمة الفراعنة لاسيما فى مباراة الكونغو الأخيرة ،لكنني أحترم وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة كوبر وأتمنى العودة مرة أخرى لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة ،وأؤكد أن أعضاء الجهاز الفني للمنتخب لم يتحدثوا معي فليس المطلوب منهم شرح اسباب استبعادي وعموما الأهم مصلحة الفريق الوطني.
**هل تخشي علي وجودك ضمن تشكيلة الأهلي الأساسية؟
*لا يوجد لاعب في النادي الأهلي يضمن موقعه في التشكيلة ، فالأساس هو الاجتهاد في المران والأداء بشكل قوي ،وأنا لا أفضل فترات الراحة وأحب التمرين كثيرا وأيضا الإلتزام، وهو ما يطالبنا به الجهاز الفني .
**هل فكرت فى الرحيل الموسم الماضي؟
*لم يحدث ولم أبحث عن أية عروض كما تردد خاصة وان عقدى مستمر لمدة موسمان مع النادي وأنا سعيد للغاية بوجودي في الأهلي، ولدى اهداف وطموحات كثيرة اسعى لتحقيقها.
**الجميع ساندك يوم عُرسك..كيف تري ذلك؟
*سعدت بوقوف زملائي بجانبي في عُرسي وهذا هو الأهلي الذي يتعامل جميع اللاعبين بداخله كأنهم أسرة واحدة واظن ان هذا الامر من أهم ما يميز النادي.
**كيف رأيت الهجوم ضد علي جبر؟
*رسالتي له هي ضرورة عدم الإلتفات للانتقادات التي توجه له، خصوصا وأن التقييم في مصر وقتي وليس على فترات طويلة، وفي حالة إرتكاب أي لاعب خطأ ما تجد الضغوط تزيد عليه ، وللعلم أتواصل مع علي بشكل دائم ونتبادل النصائح دائما.
**كيف تري تجربة تريزيجيه؟
*أتواصل معه بشكل يومي فعلاقتى به قوية للغاية،وتريزيجيه لديه إصرار كبير على النجاح ويريد تحقيق إنجازات كبيرة في أوروبا وهذا الأمر لمسته منه في بداية مشواره بأوروبا حيث أصر على الرحيل إلى أندرلخت، كما أن موافقته على الإنتقال إلى نادي مورسكرون على سبيل الإعارة أراها خطوة جيدة للغاية وساعدته على استعادة بريقه مرة أخرى بعد فترة من الجلوس على الدكة مع أندرلخت، وأتوقع إنتقاله إلى نادي كبير في أوروبا خلال الموسم المقبل.
**وماذا عن رمضان صبحى؟
*أطالب الجماهير بالصبر عليه، خاصة وأنه يشارك في الدوري الإنجليزي أقوى دوريات العالم، وانا أتحدث معه باستمرار وأكد لي أنه يلقى دعما كبيرا من مسئولي ستوك وسيكون له مكانة كبيرة بفريقه خلال الفترة المقبلة، وللعلم رمضان كان أفضل لاعب في مصر واحترافه كان أمر ضروري.
**وكيف تري وجود حسام البدري؟
البدري أضاف الإلتزام للفريق في الكثير من النواحي سواء داخل الملعب أو خارجه، كما أنه أعاد شخصية الأهلي، خصوصا وأنه يدخل جميع المباريات بهدف الفوز فقط لا غير.
**وماذا عن أصعب فترات سعد سمير مع الأهلي؟
* كانت مباراة وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي والتي خسرها الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية، خاصة وأننا في الأهلي اعتدنا على الفوز، وكنت أتمنى الفوز بهذه البطولة حتى أصل للبطولة الإفريقية السادسة، وأيضا مواجهة أورلاندو بالكونفيدرالية والتي خسرناها وودعنا البطولة.
**هل كنت السبب من خسارة كأس مصر؟
انا برىء من خسارة الأهلي للبطولة،وإصابتي أمام الزمالك لم تؤثر على أدائي الفني، ولو قمنا بتقييم الأهداف التي سكنت مرمى الأهلي سنجد أنني ليس أي دور فيها بشكل كبير، لكن التقييم هنا يكون بشكل خاطيء.
**من تفتقد داخل الأهلي؟
*أفتقد محمد بركات بشدة، فكنا دائما ما نجلس سويا في معسكرات الفريق،ولدينا معا ذكريات كبيرة كما أفتقد تريزيجيه ورمضان صبحي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا