الزمالك يقدر.. مباريات تاريخية تتوقع للأبيض النهايات السعيدة

بالرغم من الهزيمة الثقيلة التى تلقاها الزمالك أمام صن داونز الجنوب إفريقى بثلاثية نظيفة فى لقاء الذهاب الذى جمع بينهما بملعب مدينة بريتوريا بنهائى دورى أبطال إفريقيا إلا أن الأمل يبقى موجودا للفريق الأبيض عندما يلتقى الفريقان يوم 23 أكتوبر الجارى باستاد برج العرب بالإسكندرية .
الكل داخل نادى الزمالك يعلم أن المسئولية صعبة والفريق يحتاج لـ11 مقاتل فى مباراة العودة حتى يستطيع إحراز 3 أهداف للانتقال لركلات الترجيح أو إحراز أربعة أهداف مقابل للاشىء لاقتناص لقب البطولة الإفريقية .
ويحتاج الأبيض لبعض الشروط لتحقيق الانتصار الغالى ولقب الأميرة الإفريقية يأتى على رأسها تحلى اللاعبين بروح الفوز وعمل توليفة سريعة ومتجانسة تستطيع ترجمة ذلك على أرض الواقع بالإضافة لدخول الفريق معسكر مبكر لمنع حديث اللاعبين لوسائل الإعلام وعزلهم تماما حتى موعد المباراة .
دائما فريق البطولة لا ينظر إلى الخلف، لذا فإن هناك بعض الفرق وقعوا فى فخ الهزيمة الثقيلة مثلما حدث مع الأبيض إلا أنهم استطاعوا أن يحققوا نتائج إيجابية فى لقاء العودة نرصدها فى التقرير التالى :-
النجم وأنيمبا
خسر فريق النجم الساحلى من أنيمبا النيجيرى فى النسخة الحالية لدورى أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة بنيجيريا فى ذهاب دور الـ16، ثم عاد الفريق التونسى وحقق الفوز بثلاثية أيضا قبل أن يودع البطولة بركلات الترجيح .
الأهلى وسانتوس الأنجولى
فاز الأهلى على سانتوس الأنجولى بثلاثية نظيفة فى ذهاب الكونفدرالية الأفريقية عام 2008 ثم عاد الفريق الأنجولى وحقق الفوز على القلعة الحمراء بنفس النتيجة واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التى ابتسمت فى النهاية لأصحاب الأرض ورحل جوزيه عن الأهلى.
مولودية العاصمة الجزائرى وكوناكرى الغينى
خسر مولودية الجزائر بثلاثية نظيفة من كوناكرى الغينى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 1976 ثم عاد محققا الفوز بنفس النتيجة بالجزائر قبل أن يعود ويحقق البطولة بركلات الترجيح .
الزمالك والنجم الساحلى
خسر الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا العام الماضى أمام النجم الساحلى بخمسة أهداف مقابل هدف بتونس وظن البعض أن مباراة العودة ستكون للنزهة فقط لأبناء النجم، إلا أن لاعبى الزمالك تحلوا بالروح القتالية ورغم طرد على جبر مدافع الزمالك فى الربع ساعة الأولى من اللقاء إلا أن الأبيض فاز بثلاثية نظيفة وكان قريبا من إحراز الهدف الرابع وتحقيق المعجزة والصعود لنهائى البطولة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا