مجلس الوزراء السعودي يدين هجوم سيناء الإرهابي

أدان مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة للتفتيش في محافظة شمال سيناء الجمعة الماضية.

كما أدان المجلس الأعمال الإرهابية التي شهدتها ولاية غازي عنتاب التركية والعاصمة العراقية بغداد وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتأكيد رفض المملكة للإرهاب بكافة أشكاله وصوره .. مقدما التعازي لأسر الضحايا في تلك الدول مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن مجلس الوزراء رحب بالبيان المشترك للاجتماع الرباعي بلندن لبحث الوضع في اليمن والذي عبر عن التأييد لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن وخطة الطريق التي سيطرحها على الجانبين بشأن الخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع وكذلك دعوة كافة الأطراف اليمنية للعمل بعزم مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة استنادا إلى مبادرة دول مجلس التعاون ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وتطرق المجلس لمشاركة السعودية في الاجتماع الدولي بشأن الأزمة السورية الذي عقد في مدينة لوزان السويسرية والتأكيد على موقفها الثابت من سوريا ووحدتها واستقرارها وسلامتها الإقليمية وأهمية التوصل إلى حل سلمي يضمن إنهاء هذه الأزمة وفقا لما تضمنه بيان جنيف (1) وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأزمة السورية.

كما رحب المجلس رحب بالبيان الصادر عن اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي عقدته في الرياض لمناقشة استمرار النظام السوري وحلفائه في تعطيل العملية السياسية وتقويض أسسها ومتطلبات نجاحها عبر انتهاج سياسة الأرض المحروقة في كل أنحاء سوريا ولاسيما في حلب في تحدٍ سافر للقانون الدولي والإنساني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا