5 أسباب تجعل طبق الشوفان أصح خيار للإفطار

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه يمكن الاستمتاع بطبق الشوفان أو عصيدة الشوفان عند إضافة اللوز والعنب البرى أو رش مسحوق القرفة، موضحة أنها تعتبر عصيدة الشوفان هى أصح اختيار للإفطار.
وقالت الصحيفة إن أهمية طبق الشوفان تكمن فى كونها منخفضة فى الدهون، ويعتبر طبق الشوفان مصدرا كبيرا للمعادن والألياف والكربوهيدرات.
وأشار باحثون من جامعة هارفارد أن الشوفان مفتاح الحياة للعيش حياة أفضل وأطول، وتقدم كاساندرا الشون، خبير التغذية بلندن، عن 5 أسباب تجعل عصيدة الشوفان أفضل وجبة للإفطار.
يمكن وضع القليل من المكسرات أو الزبيب على طبق الشوفان لتجنب وضع السكر
أولا: لا تحتاج لإضافة السكر
"الشوفان مصدر جيد للطاقة، وعلى عكس معظم حبوب الإفطار الأخرى، لا تحتوى على أى سكر مضاف،" "وهذا يعنى أنها يمكن أن تساعد على الحفاظ على الطاقة الخاصة مستقرة حتى وقت الغداء، بدلا من التسبب فى الحاجة الى طاقة بحلول منتصف الصباح".
ثانيا: مصدر طبيعى من الفيتامينات والمعادن
الحبوب الكاملة والشوفان هى مصدر طبيعى من الفيتامينات والمعادن، بما فى ذلك فيتامين B1 ، والماغنيسيوم، والحديد، والمنجنيز، والزنك، والتى لها العديد من الأدوار الحيوية فى الجسم بما فى ذلك دعم الطاقة.
وقالت معظم حبوب الإفطار منخفضة السعرات الحرارية ،وهذه المواد الغذائية الطبيعية مدعمة بالفيتامينات ، التى يحتاجها الجسم.
الشوفان مصدر غنى بالألياف
الثا : يمد الجسم بالطاقة ببطء
فعصيدة الشوفان إفطار لعشاق اللياقة البدنية، والذين يترددون على صالة الألعاب الرياضية إما قبل أو بعد التمرين .
والشوفان يحتوى على "الكربوهيدرات ويمتص ببطء ويعمل على توفير الطاقة لاستعادة العضلات بعد التمرين، والماغنيسيوم هو أمر ضرورى من أجل وظيفة العضلات أيضا.
رابعا: يحتوى الشوفان على الكربوهيدرات
للمساعدة فى تجديد الجليكوجين فى العضلات وتخزين الطاقة فى العضلات ولزيادة البروتين .
وقالت ان إضافة التوت الطازج اليها يعطية الطعم الحلو ويمده بفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما أن اللوز المفروم لزيادة محتوى البروتين والدهون الصحية.
أو رش أكثر من ملعقة صغيرة من القرفة، والتى تزيد من عملية الحرق، ويمكن أن تساعد فى تحقيق التوازن فى نسبة السكر فى الدم.
يمكن رش القرفة على طبق الشوفان
خامسا: مصدر كبير للألياف
إن الألياف الموجودة فى الشوفان قد تساعد على خفض نسبة الكوليسترول وبطبيعة الحال، يعتبر الشوفان طريقة أفضل بكثير لخفض الكولسترول، والشوفان يحتوى على الألياف القابلة للذوبان يسمى بيتا جلوكان، مما يساعد على منع الكولسترول الضار من امتصاصه ودخوله إلى مجرى الدم من خلال جدران الأمعاء.
كما انه معروف أن الألياف الغذائية تساعد الناس على الحفاظ على وزن صحى، وهذا بدوره يقلل من فرص تطوير مرض السكرى من النوع الثانى، ومن المعروف أن طبق عصيدة الشوفان تحتوى 4 جرام من الألياف، بينما رقائق الذرة يحتوى على أقل من 0.3 جرام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا