"مايكروسوفت" تقدم 5 نصائح للشركات لأستخدام الحوسبة السحابية في الأعمال اليومية

بفضل الإمكانات والخصائص الهائلة التى يتمتع بها حلول Microsoft Azure، نجح موقع مصراوي الموقع الاخباري الاكثر شعبية في مصر في رصد نتائج شهادة الثانوية العامة لملايين الطلبة بفضل اعتماد الموقع على Microsoft Azure مما ساعد في في تسهيل الحصول على نتيجة الثانوية العامة بكل دقة،
حيث قدممصراويهذهالخدمةبالتعاونمعشركة “Link Datacenter” لتحقيق أفضل مستوى من السرعة والثبات وذلك من خلال الموقع( nateega.masrawy.com ) على منصة الحوسبة السحابية “Microsoft Azure”، وتمكن تطبيقات أزور ويب المطورين من سهولة نشر واعتماد تطبيقات الويب الخاصة بفئة المشاريع ، والتي تتميز بمجموعة متنوعة من اللغات ، وتعد أيضاً متكاملة مع العديد من الخدمات دون الحاجة إلى القلق حول إدارة البنية التحتية.
من جانب اخر لخصت شركة مايكروسوفت مصر المزايا التى يمكن أن تجينها الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الكبيرة من الإعتماد على أنظمة الحوسبة السحابية الجديدة مثلMicrosoft Azure والتى تساعد بلاشك في توفير الوقت والتكاليف وزيادة المرونة في التعامل مع البيانات والمعلومات وتعزيز الميزة التنافسية ، ومن بين هذه المزايا جاءت خمس طرق تستطيع الحوسبة السحابية أن تلعب من خلالها دوراً كبيرا في إحداث تغيير .
1- إنشاء المواقع والتطبيقات المحمولة
تسمح خوادم الحوسبة السحابية بإنشاء التطبيقات حسب الطلب ، كما يمكنها تتبع التخطيط الخاص بموارد عمل المؤسسة(ERP)، وإدارة علاقات العملاء (CRM) والإيرادات الخاصة بكل عميل، ومن خلال النقر على البيانات المخزنة على خادم الحوسبة السحابية يمكن لهذه التطبيقات إجراء التحليلات التنبؤية لمساعدتك على اتخاذ القرارات المستقبلية.
إضافة إلى ذلك مع الحوسبة السحابية يمكنك تصميم تطبيقات للأجهزة المحمولة للوصول إلى موقع الويب الخاص بك، وبالتالي توفر لك بيانات وتحليلات خاصة بالمستخدمين في الوقت الحقيقي ، مما يتيح لك إنشاء إشعارات وإخطارات أكثر دقة وخصوصية.
على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك متجر وتريد خلق تجربة تسويقية فريدة من نوعها سواء عن طريق الأونلاين أو التجربة الحرة ، سوف تعمل الحوسبة السحابية على دمج البيانات الخاصة بك وآلة التعلم الذاتي لمساعدتك على تحقيق ذلك، فهي توفر القدرة على تقديم نصائح ذكية للعملاء بناءاً على التحليلات التنبؤية وسلوكهم خلال الفترة الماضية.
2-أصبحت تشكل جزءاً من انترنت الأشياء
حسب تجربة العملاء ، فإن المستهلكون يتوقعون الكثير من المنتجات التي يشترونها – لذلك أصبح من الضروري جعل هذه المنتجات “أكثر ذكاءا” ، وأكثر فائدة. إن إنترنت الأشياء)IOT (hingTf onternet I تعني أكثر من مجرد ربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي أو نظام التنبيه أو أضواء المنزل من خلال جهاز تعقب الانشطة ، بل هي قدرة انترنت الأشياء على جمع البيانات الكبيرة عبر طاقة الحوسبة السحابية ومساعدتك على تغيير نمط عملك ، ووفقاً لتقرير مايكروسوفت الذي صدر مؤخراً حول انترنت الأشياء ” فإنها تعد نظام ذكي يولد أفكار جديدة من شأنه أن يدفع أهداف المنظمة إلى الأمام على صعيد جميع المستويات.”
فهذا النظام يعمل عن طريق تثبيت أجهزة استشعار في أي شيء بدءاً من أصغر الأشياء ووصولاً إلى أكبرها ، أو أيا كان المنتج الذي يعرضه عملك ، ومن ثم تستخدم هذه المجسات لتسجيل وإرسال البيانات مرة أخرى إلى الحوسبة السحابية ، ومن ثم تسمح لك البيانات بجمع ملاحظات خاصة على سلوك المستهلك ، تصل حتى إلى ما قد يرغب به أو يفضله في المستقبل.
الاتصال الافتراضي
تساعد منصة Microsoft Azure على توفير المال وزيادة الإنتاجية في الكثير من الشركات التى تستخدم الحوسبة السحابية لتشغيل الأجهزة الإفتراضية ،والتى تتمثل في الإنتقال إلى نسخة افتراضية من أجهزة الكمبيوتر ، ونظام التشغيل ، وجهاز التخزين ، ويعد هذا خياراً افضل اذا كنت بصدد الحصول على قدرة إضافية للكمبيوتر ، دون انفاق المزيد من المال والوقت علىالبنية التحتية.
يمكنك عن طريق اعتماد الخوادم الإفتراضية من النجاح في تقليل التكاليف التشغيلية لعملك ، وزيادة توافر التطبيقات واكتساب مرونة أكثر ، كل هذه العوامل تساعد في نمو وتطوير عملك بالاضافة الى السهولة في إدارة الأعمال ، واستخدام أفضل للأجهزة.
الحفاظ على مواردك والمعلومات الخاصة بك
حسب تجربة العملاء فإن الحماية والأمان تندرج في أعلى قمة هرم أولويات أعمالهم ، لذلك تقوم الحوسبة السحابية الموثوقة بتحديثات الأمان التلقائية لجميع الخوادم والأجهزة الإفتراضية بناء على التعليمات التي تقوم بتعيينها وإدارتها ، كما تتيح لك التحكم في إدارة كلمة المرور من مصدر ومكان واحد. بالإضافة إلى ذلك هناك خطة معالجة الموقع التي تعمل على حماية الخوادم الفعلية ، بحيث يمكنك استخدام الحوسبة السحابية كموقع للمعالجة أو الإستشفاء ، يمكنك أيضا أتمتة استعادة الخدمات في حال حدوث انقطاع في موقع مركز البيانات الرئيسي الخاص بك، وذلك من خلال تشغيل مركز البيانات الثانوي الذي يحتوي بدوره على نسخة احتياطية ، فضلاً عن موقع لمعالجة الأضرار.
يمكن الإستفادة من الخدمات السحابية بحيث تكون عامل رئيسي في تغيير نمط عملك. لمعرفة المزيد حول كيفية قدرة منتج مثل مايكروسوفت أزور في تغيير الطريقة التي تعمل بها ، انقر هنا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا