محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية.. صور

استقبل اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم، نبيل حجلاوي قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وستيفاني لفرانشي مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة وجائل لوتيلي نائب مدير الوكالة، وأحمد بدر مدير المشروعات بالوكالة، وذلك لمناقشة أهم الموضوعات التي تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية بتنفيذها في الإسكندرية.

في بداية اللقاء أكد المحافظ استعداده للتعاون مع الوكالة في تنفيذ كافة مشروعاتها بالإسكندرية خاصة مشروعات تطوير النقل العام ورفع كفاءة ترام الرمل كحل لمشكلة النقل والمواصلات بالمحافظة، والذي يتم تحت إشراف وزارة النقل وبالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق.

وأشار "فرحات"، إلى أنه عقد اجتماعا موسعا بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لمناقشة تخطيط المرور بالإسكندرية، وتم خلاله التطرق لمشروع تحديث الترام، مؤكدا أن الأهم هو الحفاظ على النسق الحضاري والتاريخي للترام، وإرضاء مواطني الإسكندرية ومراعاة احتياجاتهم، وذلك بما يتماشى مع التخطيط المروري.

من جانبها، استعرضت "لافرنشي"، مشروعات الوكالة الفرنسية للتنمية بالثغر، وخاصة تطوير ترام الرمل والذي تم اختياره من وزارة النقل المصرية كمشروع له أولولية كبيرة، مشيرة أنه يتم حاليا الانتهاء من دراسة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع، وأوضحت أن الوكالة الفرنسية للتنمية قامت بتوقيع بروتوكول تعاون للمشروع مع وزارة النقل ،أثناء زيارة الرئيس الفرنسي لمصر في أبريل 2016.

وأضافت أن للوكالة مشروعات أخرى بالإسكندرية مثل مشروع معالجة الحمأة من محطة التنقية الشرقية، ووقعت الوكالة بروتوكول تعاون اخر مع وزارة التعاون الدولي لهذا المشروع خلال تلك الزيارة، علاوة عن مشروع إعادة تأهيل وإحياء منطقة مينا البصل بمنطقة كفر عشري ومشروع التدريب في مجال الكهرباء.

وأشارت لافرنشي أن الوكالة تنظم اليوم معرضا بمكتبة الإسكندرية عن تاريخ الترام بالمدينة، وذلك على هامش مؤتمر الاحتفال بمرور قرنين من العلاقات بين مصر وفرنسا وذلك بحضور السفير الفرنسي بمصر، معلنة أن الوكالة تقوم أيضا بتنظيم مؤتمر يومي 19 و20 نوفمبر القادم عن النقل الحضري بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا