رشاد عبده: مصر قادرة على "انتشال" مواطنيها من "الفقر"

قال الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدي المصري للدراسات الاقتصادية والسياسية،إن مصر تستطيع أن تنتشل مواطنيها من الفقر كما فعلت الصين مع 700 مليون من مواطنيها حسبما ذكرت وكالة أ.ش.أ،لافتًا إلي أن مصر بها نسبة كبيرة من الفقراء خاصة بعد الاجراءات الاقتصادية التعسفية والسياسات الخاطئة وموجات الغلاء التي لا تنتهي.

وأوضح "عبده" في تصريح خــاص لـ"صدي البلد"،أن هناك آليات معينة تحتاجها مصر حتي تنجح في القضاء علي الفقر ،وذلك بتغيير السياسات الاقتصادية الخاطئة وزيادة الاستثمارات مع الدول الاجنبية كما فعلت الصين ومحاربة الغلاء وضبط الاسعار في الاسواق وزيادة الدخول لتماشيها مع نيران الاسعار،مشيرًا إلي أهمية محاربة الفساد والروتين والبيروقراطية.

وأكد أن توفير فرص عمل للشباب هو الركيزة الاساسية في محاربة الفقر،منوهًا إلي أن الصين اعتزمت أن تحقق لكل مواطنيها "حلم الغني"الذي وعدت به،وذلك عن طريق فتح الاستثمارات مع الدول الاجنبية وتحقيق اصلاح اقتصادي هدفه الاول تحقيق سبل المعيشة الكريمة دون أن يدهسه الغلاء .

ويذكر أن يوم 17 أكتوبر من كل عام يعد يومًا «للقضاء على الفقر» وهو يوم يتجدد فيه الالتزام الدولى والمحلى والمجتمعى ببذل الجهود للقضاء على الفقر ورفع الوعى العام بقضايا الفقر والعوز وبأثره على الإنسانية بالتزامن مع تقرير صدر عن وكالة أ.ش.أ بأن الصين انتشلت 700 مليون من الفقر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا