عملاق محركات البحث يغزو عالم التراسل الفورى بـ Allo و Duo .. جوجل تعزز التطبيقين بميزة التراسل المشفر والرسائل ذاتية التدمير.. ويمكنك رؤية فيديو للمتصل قبل الرد عليه

دخلت شركة "جوجل " المنافسة في عالم التراسل والإتصال الفورى من خلال تطبيقين جديدين أعلنت عن اطلاقهما في وقت سابق خلال فعاليات مؤتمرها السنوى للمطورين Google I/O 2016 .
وأعلنت جوجل خلال المؤتمر عن اطلاق تبيق Allo للتراسل الفورى، ويعتمد على استخدام رقم الهاتف الخاص بالمستخدم بطريقة تشبه طريقة استخدام الواتس آب، فيما يتعتمد تطبيق Duo أيضاً على رقم هاتف المستخدم، إلا أنه يتيح للمستخدمين التراسل من خلال محادثات الفيديو.
*تطبيق Allo:
كشفت جوجل أن التطبيق يوفر الكثير من المميزات الذكية لمساعدة المستخدمين،إذ إنه يأتى بميزة المساعد الشخصى Google Assistant مدمجا بداخله، كما أنه يوفر للمستخدمين القدرة على الكتابة على الصور والتحكم بحجم الرموز التعبيرية والرسائل، ويوفر اقتراحات الردود السريعة لتوفير الوقت، كما إنه يستطيع عرض نتائج البحث بشكل مباشر داخل المحادثات الجماعية ليشاهدها الجميع مثل عرض المطاعم المقترحة.
ويمتاز التطبيق بدعم تطبيقات الـ bots ما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من الشركة وغير ذلك من التطبيقات مباشرة ضمن التطبيق.
* تطبيق Duo:
وتصفه جوجل بأنه التطبيق الأسرع والأبسط فى العالم للتراسل بين المستخدمين بفضل اعتماده على رقم الهاتف كرمز تعريفى بنفس الطريقة التى يعمل بها تطبيق واتس آب، ويتميز ببساطته، فلا يحتاج إلى خطوات معقدة لتشغيله وإجراء مكالمات الفيديو، فكل ما على المستخدم هو فتحه لتعمل الكاميرا الأمامية بسرعة وتمكنه من رؤية نفسه وتظهر أمامه أيقونات دائرية تمكنه من اختيار المستخدم الذى يود التحدث إليه عبر مكالمات الفيديو، وتغيير وضع الكاميرا وإجراء مكالمات الفيديو الجماعية حسب رغبة المستخدم.
**مميزات التطبيقات:
- تطبيق Allo:
- يتيح ميزة الرسائل المشفرة بالكامل End to end.
- يتيح ميزة التدمير الذاتى للرسائل.
- يتيح حذف جميع السجلات الخاصة بالدردشة بمجرد إغلاق الوضعية الآمنة.
-يتيح للمستخدمين التحكم فى حجم الرموز التعبيرية والملصقات.
-يتيح الكتابة على الصور.
-يمتاز بدعم تطبيقات الـ bots
- تطبيق Duo
-يتيح عرض بث فيديو مباشر للمُتصل لمشاهدة من هو وماذا يفعل حتى قبل الرد عليه وهو ما يعرف بميزة Knock Knock. .
-يتيح ميزة محادثات الفيديو.
- تعمل جوجل على إتاحة ميزة المكالمات الصوتية به.
- لا يحتاج إلى امتلاك المستخدم لحساب جوجل، حيث أنه يعتمد على رقم الهاتف.
- يوفر ميزة محادثات الفيديو المشفرة.
- يوفر ميزة حظر المستخدمين المزعجين.
*عيوب التطبيقات:
- ليست عيوب بالمعنى المعروف، إلا أن تقرير حديث تم نشره مؤخرا، جاءت خلاله تحذيرات من "إدوارد سنودن" عميل وكالة الأمن القومى السابق من استخدام تطبيق "ألو" Allo، موضحا أنه يتيح للشركة قراءة جميع محادثات المستخدمين والتجسس عليهم بكل سهولة، وتأتى هذه التحذيرات بعد ساعات قليلة من طرح التطبيق، وفقا لما ذكره الموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.
*التطبيقات الجديدة وهانج أوت:
قالت الشركة فى وقت سابق أن التطبيقات الجديدة ليست بديلا عن Hangouts الشهير التابع للشركة، إلا أن تقرير سابق كشف أن جوجل قامت بمخاطبة جميع شركائها المصنعين للهواتف الذكية تخبرهم بأن تطبيق Google Duo الجديد سيصبح مكان تطبيق Hangouts فى حزمة تطبيقات جوجل التى تأتى مثبتة مسبقا على هواتف أندرويد بداية من 1 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا