وزيرة التضامن: مصر ستقضي على الهجرة غير الشرعية دوليًا

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالنيابة عن كلمة رئيس الوزراء، إن كافة الانشطة التي تتضمنها الاستراتيجية تصب في مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال دعم التنمية الشاملة وتوفير بيئة حاضنة لكافة المواطنين.

وأضافت خلال ندوة وضع استراتيجية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، اليوم الاثنين، أن وعي الشعب المصري يمثل الداعمة الرئيسية للتغلب على كافة التحديات التي تواجهنا، مشيرة إلى أن تناول ملف الهجرة غير الشرعية يتجاوز المستوى المحلي حيث تحرض مصر علي إن تلعب دورًا علي المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت وزيرة التضامن أن المسؤولين يدركون الصعوبات التي يواجهها الشباب وطموحاتهم وتطلعاتهم، مؤكدة على التزامهم بالمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة من أجل توفير بدائل حياة كريمة ترقى لأمال شبابنا.

وتأتى الندوة المعنية بوضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية إعمالا للقرار المتخذ من قبل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، والذي ينص على صياغة خطة عمل وطنية للتصدى لقضية الهجرة غير الشرعية وتقديم المقترحات والتوصيات بهذا الخصوص لمجلس الوزراء، واتساقًا مع إستراتيجية التنمية المستدامة – مصر 2030.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا