وزير الإسكان يتفقد مشروع دار مصر بمدينة ١٥ مايو

قام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمدينة ١٥ مايو، للوقوف على مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط التي يتم تنفيذها في المدينة حالياً، ورفع كفاءة وتطوير الأحياء القديمة، فضلاً عن تفقد توسعات المنطقة مستقبلاً سواء سكنياً أو صناعياً، مع الاطمئنان على توفير الخدمات بالمدينة.
وأكد بيان الوزارة اليوم أن الوزيراستفسر عن المساحات الشاغرة بالمدينة، والتوسعات المستقبلية لها، والزراعة فيها.
وخلال جولته، أبدى الوزير سعادته بمستوى تنفيذ الإسكان الاجتماعي بالمدينة، واطمأن على تركيب عدادات الكهرباء للوحدات التي تم تشطيبها.
وقالت المهندسة تمام جرجس، رئيس جهاز المدينة: إنه يتم تنفيذ ١٢ ألف و٤٠٨ وحدات، حيث يتم حالياً تشطيب ٢٠١ عمارة بعدد ٤٨٢٤ وحدة، للإسكان الاجتماعي، بجانب تنفيذ ٣١٦ عمارة بعدد ٧٥٨٤ وحدة، بعدما تم الاسناد خلال شهر يونيو الماضي.
وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ ٦٣ عمارة، بعدد ١٥١٢ وحدة، ضمن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط.
وأوضحت جرجس أنه تم تطوير ورفع كفاءة ١٢ مجاورة، في المدنية، ويجرى تطوير مثلها، ليصبح إجمالي التطوير ٢٤ مجاورة، لم يتم رفع كفاءتها منذ إنشاء المدينة، لافتة إلى أنه تم تغيير كل غرف الصرف الصحي بين العمارات، والمواسير، والبردورات، مع تنسيق المواقع وزراعتها بالكامل، وذلك بتكلفة ١١٦ مليون جنيه.
وأكدت رئيس جهاز المدينة أن ١٥ مايو يتوفر فيها كافة الخدمات لسكانها وللسكان المستهدفين، ما بين الأسواق التجارية والمستشفيات والمدارس حيث يوجد ٤٩ مدرسة ، مشيرة إلى أنه من المخطط تنفيذ مدينة طبية، وناد رياضي على مساحة ١٥ فدان.
وأشارت تمام جرجس إلى أن هناك ٦٠ فداناً بالمدينة، سيتم تنفيذها كمنطقة صناعية جديدة، بجانب طرح ٤٤ قطعة خدمات متنوعة، منها حديقة دولية وكمباوند سكني ومحال تجارية.
وذكرت جرجس أنه يجرى إنارة واجهة المدينة على طريق الأوتوستراد بطول ٧.٥ كم والطريق الدائري بطول ١٠ كم بوحدات الطاقة الشمسية، ولمبات الليد، في إطار ترشيد الطاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا