"الدولية للهجرة": 4500 مهاجر غير شرعى وصلوا أوروبا من مصر العام الماضى

رحب مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة فى القاهرة عمرو طه، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التى أطلقتها مصر اليوم، مؤكدا أنها نقطة هامة للغاية فى مواجهة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى إقرار قانون من قبل مجلس الشعب، وهو ما يؤكد على التزام الحكومة بمواجهة الهجرة غير الشرعية .
وأوضح طه خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الهجرة تتدفق من وإلى مصر بشكل متزايد، لافتا إلى استقبال قارة أوروبا 4500 مصرى خلال العام الماضى، ما يشكل قلقا للدولة المصرية.
وأشار طه إلى أن مصر قلقة للغاية بعد انقلاب مركب رشيد الذى خلف ٢٠٠ ضحية من المهاجرين بين أطفال وشباب، واستطرد "نحن بحاجة إلى أن نذكر أنفسنا بأن أغلب المهاجرين من الشباب والأطفال غير المصحوبين بذويهم، و٦٦ % من المهاجرين يذهبون إلى إيطاليا واليونان، وذلك أكبر من نسبة عام 2014، حيث هناك أيضا مهاجرين من أفريقيا ويمرون بمصر.
وشدد مدير مكتب المنظنة الدولية على أن الأعداد سوف تبقى فى تزايد طالما لم يتم مواجهة تلك الظاهرة بشكل مستديم، ودعمت منظمة الهجرة الدولية عمل اللجنة لمواجهة المهربين ورفع حملات التوعية الوطنية التى تهدف لمنع الهجرة غير الشرعية، وأن حملات التوعية يجب أن تستمر لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا