يوسف زيدان يستعد لإصدار روايته "نور"

يستعد الكاتب المصري الدكتور يوسف زيدان خلال الأيام المقبلة لصدور روايته الجديدة بعنوان “نور” عن دار “الشروق”، ومؤخراً صدر له كتاب بعنوان “فقه الحب” وأصدرته دار رواق للنشر، في القاهرة، وأوضح يوسف زيدان أنه كتاب عبارة عن فقرات مكتوبة بلغة شعرية تناقش بعض الموضوعات المختلفة، وليست رواية لها أحداث وأشخاص،
ويوسف زيدان، كاتب وفيلسوف مصري، متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، له عدة مؤلفات وأبحاث علمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي في أعمال روائية منشورة، وله مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف العربية. عمل مستشاراً في مكتبة الإسكندرية.
أخرج يوسف زيدان العديد من المؤلفات في مجالات متعددة يتصل جلها بالتراث العربي. وتتوزع أعماله على فروع التصوف الإسلامي والفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم العربية والنقد الأدبي وفهرسة المخطوطات العربية.
أما عن أعماله الإبداعية فصدر له في الرواية “ظل الأفعى”، “عزازيل” التي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” عام 2009، “النبطي”، “اللاهوت العربي”، “حل وترحال” مجموعة قصصية، “دوامات التدين” مجموعة مقالات، متاهات الوهم “مجموعة مقالات”، “فقه الثورة”، كلمات “التقاط الألماس من كلام الناس”، رواية “محال” “جُونتنامو”، و”فقه الحب”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا