5 ملفات مهمة على مائدة مجلس الجبلاية اليوم.. حل المناطق وتشكيل لجنة الحكام.. الموافقة على المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية للمحليين.. دعم أندية المظاليم ماديا.. الاستعداد لمباراة مصر وغانا

يعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً فى الثانية عشر ظهراً لحسم عدد من الملفات المهمة على رأسها تشكيل لجنة الحكام الرئيسية وتجديد الدماء فى المناطق وموضوعات كثيرة تحتاج قرارات سريعة يرصدها "اليوم السابع" فى 5 ملفات هى :
1- حل المناطق والفروع
يناقش مجلس الجبلاية فى اجتماعه، ملف حل مجالس إدارات المناطق على مستوى الجمهورية، وإعادة تعيين المجالس بعد قرار المجلس السابق بتطبيق بند الـ8 سنوات على المناطق، إلى جانب تشكيل لجنة المناطق والفروع باتحاد الكرة، ومناقشة الأسماء المرشحة لها .
2- لجنة الحكام
كما يختار المجلس الأسماء المرشحة لإدارة لجنة الحكام والتطوير خلال الفترة المقبلة وتم عرض أكثر من اسم للجنة الفنية منهم رضا البلتاجى وحسن على وقدرى عبد العظيم وجمال صدقى، كما تم عرض أكثر من اسم للجنة التطوير على رأسهم أحمد الشناوى ووجيه أحمد وناصر عباس وسيتم اللجوء للتصويت لحسم هذه الأسماء .
3- المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية للمحليين
يدرس مجلس هانى أبو ريدة المشاركة المقرر إقامتها بكينيا فى 2018، ومدى الفائدة التى ستعود على مصر والأندية والمنتخبات فى حالة المشاركة فى هذه البطولة وهو ما سيتم حسمه فى اجتماع اليوم .
4- اختيار أبو ريدة للمكتب التنفيذى للفيفا
يناقش المجلس أيضا، تحديد مرشح الجبلاية لخوض انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى الدورة الجديدة، والتى ستقام فى إثيوبيا خلال شهر مارس 2017، واستقر المجلس على ترشيح هانى أبو ريدة رئيس المجلس لخوض هذه الانتخابات .
وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العضو الذى سيصوت فى الانتخابات المقبلة وتتجه النية لدى الجبلاية بتفويض حازم الهوارى عضو المجلس للتصويت على أن يتم اختيار عضوين أخرين من المجلس للسفر إلى إثيوبيا لحضور فعاليات الجمعية العمومية للكاف واختيار المكتب التنفيذى الجديد للكاف، والتى تشهد انتخاب رئيس جديد للكاف، ومن المتوقع أن يخوض عيسى حياتو رئيس الكاف حاليا الانتخابات على نفس المنصب لدورة جديدة، وكانت اللوائح تنص على أن يكون الحد الأقصى لسن مسئولى الكاف هو 70 عاما، ولكن الجمعية العمومية للكاف وافقت بالإجماع فى وقت سابق على إلغاء هذا البند من اللائحة .
5- التنسيق لمباراة مصر وغانا
ويشهد اجتماع الجبلاية التنسيق لمباراة مصر وغانا المقرر لها 13 نوفمبر بالجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وتجهيز التذاكر والدعوات والتنسيق للمباراة المهمة، التى تحدد بنسبة كبيرة موقف الفراعنة من التأهل للمونديال حيث يحتل الفراعنة قمة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط ثم غانا وأوغندا برصيد نقطة والكونغو فى المركز الرابع بدون نقاط .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا