الزراعة" تراجع ضوابط استيراد الماشية وترفض دخول 69 رأس جاموس مجرى

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، إن الإدارة المركزية للحجر البيطرى، رفضت دخول 69 رأس جاموس مستورد من دولة المجر، كانت واردة ضمن شحنة تضم 1400 رأساً من الأبقار .
وأوضح المصدر، إن الإدارة المركزية للحجر البيطرى ، اتخذت عدد من الإجراءات الرقابية المشددة اثناء فحص أى شحنات من الحيوانات الحية المستوردة من الدول التى يسمح موقفها الوبائى بالإستيراد ، ومراجعة شروط ضوابط الإستيراد قبل الموافقات الإستيرادية .
وأكد المصدر، أن الأجهزة البيطرية بميناء الإسكندرية رفضت دخول 69 رأسا من ذكور الجاموس ضمن 1400 رأس أبقار واردة من دولة المجر غير متفق عليها فى الموافقة الاستيرادية للشحنة الواردة للبلاد، موضحاً أنه تم فحص الشحنة للتأكد من من خلوها من الأمراض الوبائية.
مشيراً إلى أنه تم رفض دخول رؤوس الجاموس، واستدعاء صاحب الشركة المستوردة للوقوف على حقيقة الأمر، إذ لم يصرح له باستيراد رؤوس جاموس في الموافقة الاستيرادية الصادرة له لاستيراد شحنة الابقار لأغراض التربية.
وتابع المصدر ، أنه عند فحص الشحنة الورادة للبلاد فوجئت اللجنة بأن الجاموس الوارد ضمن الشحنة ذكور، وهو ما يعنى أنها للذبيح وليست للتربية ، مشيراً إلى نفوق 3 رؤوس من ذكور الجاموس أثناء فحص الشحنة، ما استدعى تشكيل لجنة علمية من خبراء الطب البيطرى وأساتذة الأمراض بالجامعات المصرية، التى قررت إعادة ذكور الجاموس إلى دولة المنشأ وهى المجر، وسحب عينات من الأبقار والجاموس للتأكد من خلوها من أى من أمراض وبائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا