محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الأحياء بالالتزام بإصدار تراخيص سليمة

شدد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والإدارات المختلفة، بضرورة الالتزام بإجراءات الحصول على التراخيص من الجهات المعنية قبل عملية إنشاء أى مبنى والتأكد من عدم وجود نزاع على أى أرض، سواء مع المحافظة أو أى جهة أخرى.
وأضاف المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة فى تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن هناك أراضى تكون زراعية أو سكنية يتم البناء عليها، ويحدث بعد ذلك نزاع قانونى مع وزارتى الزراعة والإسكان وغيرهما، مشيرا إلى أن الالتزام بذلك يؤمن عملية إدخال المرافق، والتى يتم التحايل فى إدخالها نظرا لعدم وجود رخصة للأرض.
من جانبه شدد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، على اللواء جمال محيى الدين رئيس حى عابدين، بشن حملات مكثفة لإزالة الإعلانات الموجودة بشوارع وسط البلد التابعة للحى حفاظا على شكل العمارات التراثى بهذه الشوارع.
ومن جانبه أصدر رئيس حى عابدين اللواء جمال محي تعليمات مشددة لإدارات الإشغالات والمشروعات والإعلانات، بإزالة جميع الإعلانات المخالفة من شارعى عدلى وعبدالخالق ثروت، والشوارع المحيطة بميدان عابدين والمؤدية إلى ميدان التحرير والعمارات التى تم تطويرها ضمن مشروع القاهرة الخديوية.

وأكد اللواء جمال محي فى تصريحات لليوم السابع، أن أجهزة الحى تمكنت بالتعاون مع شرطة المرافق من رفع الإشغالات من منطقة "الشواربى" وذلك بعدما حاول عدد من الباعة الجائلين الافتراش بالشارع بشكل غير لائق فضلا عن وجود اشغالات المحلات بعد أن تم تطويره، موضحا أن تم غلق وتشميع عدد من المحلات بالشارع.
وأوضح رئيس حى عابدين، أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تعليمات المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء، بمنع الإشغالات والمخالفات بجميع أنواعها، والتى تتسبب فى تعطيل حركة المارة والسيارات بعدد من الشوارع وخاصة منطقة وسط القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا