برلمانى روسى: القاعدة العسكرية الروسية ستبقى فى طرطوس قرابة نصف قرن

كشف مصدر فى البرلمان الروسى أن مدة الاتفاقية الروسية السورية لإقامة قاعدة عسكرية بحرية روسية دائمة فى ميناء طرطوس السورى تبلغ 49 عاما.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المصدر قوله "اتفاق طرطوس لن يكون لأجل غير مسمى، الحديث يدور عن 49 عاما".وتوقع المصدر إحالة الاتفاقية إلى مجلس النواب (الدوما) الروسى للمصادقة عليه فى غضون شهر، وكان السيناتور الروسى فرانتس كلينتسيفيتش قد أعلن أن شروط إنشاء القاعدة الدائمة فى ميناء طرطوس ستكون شبيهة بالشروط التى تستخدم على أساسها قاعدة "حميميم" الجوية.
وأوضح السيناتور الذى يشغل منصب النائب الأول لرئيس لجنة شئون الدفاع فى مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي، أن استكمال المصادقة على الاتفاقية بين موسكو ودمشق حول نشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية فى قاعدة "حميميم" الجوية بريف اللاذقية، من شأنه أن يؤدى لتسريع وتائر عملية إعداد الاتفاقية الخاصة بقاعدة طرطوس، للمصادقة عليها من قبل البرلمان الروسي.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الاثنين الماضي، أنها ستقدم إلى البرلمان قريبا الوثائق الخاصة بإنشاء قاعدة عسكرية بحرية دائمة فى ميناء طرطوس السوري، حيث يقع فى الوقت الراهن مركز الإمداد المادى والتقنى الروسي.
ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الجمعة الماضية على القانون الخاص بالمصادقة على اتفاقية نشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية فى أراضى سوريا إلى أجل غير مسمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا