الداخلية تكشر عن أنيابها لمحتكرى السلع الغذائية.. الوزير يوجه بتكثيف الرقابة التموينية على الأسوق وضبط 400 طن سكر وأرز احتكرها حائزوها و456 أسطوانة بوتاجاز

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .
واقتحمت الأجهزة الأمنية عدة مخازن لتجار وشركات احتكروا سلع غذائية أساسية بهدف حجب السلع عن التداول بالاسواق رغم الحاجة الشديدة إليه بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره بالأسواق ذات الأثر بالغ الضرر بالاقتصاد القومي بغرض تحقيق أرباحا طائلة غير مشروعة .
ونجحت شرطة التموين فى ضبط نحو 400 طن سلع غذائية بينها سكر وأرز، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة أصحاب هذه المخازن والشركات للنيابة، لاحتكارهم السلع الغذائية والتلاعب فى قوت المواطنين .
وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط 18 قضية أسطوانات بوتاجاز ضبط خلالها 456 أسطوانة بوتاجاز و 3 قضايا مواد بترولية ضبط خلالها 3220 لتر سولار وبنزين و 7 قضايا دقيق مدعم و 4 قضايا فى مجال السلع التموينية ضبط خلالها 92,291 طن أرز وسكر و 68 قضية فى مجال الغش التجارى .
وضبطت أجهزة الأمن 41 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر و 404 قضايا فى مجال " المحلات العامة، الشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر، باعة جائلين" و 10 قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر .
وبدوره، شدد اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة التموين، على الضباط بتكثيف الحملات التموينية خلال الفترة المقبلة، والتواجد بالأسواق باستمرار والاعتماد على العمل الميدانى، وجمع المعلومات من خلال العناصر السرية أو بلاغات المواطنين حول محتكري السلع الغذائية، مؤكداً أن مهمة ضباط شرطة التموين الحفاظ على ثبات الأسعار وعدم التلاعب بقوت المواطنين .
وطالب مساعد وزير الداخلية، أصحاب المحلات الكبرى والسلاسل الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية فى المناطق الشعبية عبر السيارات المتنقلة لتخفيف العبء عن البسطاء من النساء .
وجدد مساعد وزير الداخلية التأكيد على المواطنين على أهمية الابلاغ عن محتكرى سلعتى السكر والأرز، وأماكن تخزينهما على الأرقام "204060800- 24060801 – 24060802- 24060803 – 2060804 "، مؤكداً على سرية شخصية المتصل وبياناته .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا