سحر نصر: برتوكول بـ3ملايين جنيه لتمويل مشروعات بقنا

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع السيد نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالصندوق الاجتماعى للتنمية، ووفيق عزب، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع للمرأة الريفية بقنا، على عقد تمويل مشروع لدعم المرأة الريفية، لتمويل بقيمة 3 مليون جنية من الايفاد لصالح الصندوق.

وأوضحت الوزيرة، خلال جولتها المحافظة قنا، أن هذا المشروع لتمويل المشروعات متناهية الصغر لصالح المرأة الريفية، وسيتم تنفيذه على 57 شهر، ومن المنتظر أن يستفيد منه نحو 600 شخص.

وتفقدت الوزيرة، مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل، والممول بقيمة مليون جنية من الصندوق الإجتماعى للتنمية، حيث يهدف المشروع إلى اتاحة فرص عمل للفتيات فى برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة فى زيادة فرص الحصول على خدمات رعاية الأمومة والطفولة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المشروع ساهم فى تبنى 6000 أسرة لمفهوم صحة الأم والطفل، وساهم فى توفير 362 فرصة عمل، وقام بمحو أمية 84 سيدة فى سن الحمل والإنجاب.

وتفقدت الوزيرة واللواء عبد الحميد، الهجان محافظ قنا، مشروع احلال وتجديد خط الطرد للصرف الصحى من ضمن مبادلة الديون مع ألمانيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا