سامسونج تختبر بطاريات نوت 7 بنفسها لمعرفة سبب الانفجار

فى حين تحاول سامسونج استعادة جميع نسخ جلاكسى نوت 7 من أيدى العملاء، ظهرت معلومات جديدة بشأن اختبار الهاتف الذكى الذى أثار الجدل، فوفقا لتقرير جديد من مصدر موثوق، قررت سامسونج إجراء اختبار ذاتى لبطاريات جلاكسى نوت 7 بدلا من استخدام مختبر خارجى، إذ يستعين مصنعو الهواتف الأخرى، بما فى ذلك شركة آبل واحد من المختبرات المعتمدة من قبل مجموعة التجارة والصناعة اللاسلكية فى الولايات المتحدة CTIA .
ويتم الاختبار للتأكد من أن المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية المطبقة من قبل IEEE وهو معهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات، ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية هى الوحيدة التى تستخدم أسلوب الاختبار الذاتى.
ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال أكد هذه المعلومات المتحدث باسم سامسونج أيضا، الذى قال إن معامل الاختبار الداخلية لم تظهر أى مشاكل فى نسخ نوت 7 الأصلية والمستبدلة، وهو أمر غريب بعض الشىء بسبب إعلان سامسونج فى سبتمبر عن وجود مشكلة داخل البطارية نوت 7.
بالرغم من وجود صانعى الهواتف الأخرى مثل موتورولا، والتى تستخدم مختبرات خاصة بها لاختبار البطاريات، لكن عند بيع منتجاتها فى الولايات المتحدة يتوجب عليها الاستفادة من مختبرات خارجية من أجل الحصول على شهادة CTIA ، وهو الأمر الذى لم تفعله سامسونج مع جلاكسى7.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا