الصحف المصرية: رئيس مجلس النواب: للصبر حدود يا حكومة.. ترامب يطالب بإخضاع هيلارى لاختبار منشطات.. تشكيل مجلس لمكافحة غسيل الأموال.. موسكو: التوتر الحالى مع واشنطن الأسوأ منذ حرب أكتوبر

من رئيس مجلس النواب إلى رئيس مجلس الوزراء: للصبر حدود يا حكومة، وبدأت مؤامرة 11-11، السيسى يوجه بمواصلة حملات إزالة التعديات على النيل، ترامب يطالب بإخضاع هيلارى لاختبار "منشطات"، مجلس النواب يطالب بتحويل الدعم من "عينى" إلى "نقدى"، تعزيزات من الجيشين الثانى والثالث لملاحقة الإرهابيين بشمال ووسط سيناء، شقيق السيسى رئيسا لمجلس "مكافحة غسيل الأموال " ، و"المركزى للإحصاء": ارتفاع الفقر لـ27.8% عام 2015،60 طلعة جوية فى مناورة "حماة الصداقة 2016" المصرية الروسية، "4 G " تضخ 1.1 مليار دولار و10 جنيه فى خزانة الدولة، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.
الأهرام
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل، فضلا عن مواصلة أعمال تطهير المجارى المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها إلى المزارعين، وكذلك تحسين جودة ونوعية المياه ونقائها، حفاظاً على صحة المواطنين وضماناً لجودة المحاصيل الزراعية.
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائيه والرى، حيث استعرض الوزير من خلاله جهود تطهير المجارى المائيه بالتعاون مع المحافظات، وإزالة التعديات عليها والحيلولة دون قيام المخالفين بإلقاء المخلفات فيها.
فى محاولة للتشكيك فى الوضع الصحى لمنافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، ألمح دونالد ترامب المرشح الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية إلى احتمال تعاطى كلينتون «مواد منشطة»، واقترح اخضاعها لاختبار «منشطات» قبل المناظرة المقبلة.
وأكد ترامب أمام تجمع انتخابى فى بورتسموث فى ولاية نيوهامشير: «نحن مثل الرياضيين، يجب أن يخضع الرياضيون لفحص المنشطات، وأعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة»، وذلك فى إشارة إلى المناظرة الثالثة والأخيرة المقررة بعد غد الأربعاء.
· "الإرهابية" تحاول إعادة سيناريو الفوضى إلى مصر
· موسكو: التوتر الحالى مع واشنطن الأسوأ منذ حرب أكتوبر
· القوات المسلحة تبدأ حملة موسعة ومداهمة عدة مناطق بشمال ووسط سيناء
· قمة البريكس تحذر من خطورة الإرهاب على الاقتصاد العالمى
الأخبار
انتقد مجلس النواب خلال جلسته العامة أمس أداء الحكومة وطريقة تقديم الدعم للمواطنين، وأكدوا أن الدعم العينى هو بوابة الفساد ويجب تحويله إلى دعم نقدى ليصل لمستحقيه، كما طالب الأعضاء بأن يتم نقل الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن الصناديق الخاصة والدعم العينى هما بوابة الفساد فى مصر .
نفذت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية حملة موسعة لملاحقة واستهداف العناصر الإرهابية والخارجين على القانون فى العديد من المناطق بالمدن والقرى والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء، وقامت القوات المسلحة بدفع تعزيزات من الجيشين الثانى والثالث الميدانى للمشاركة فى الحملة العسكرية.
· عبد العال يطالب بسرعة حسم موقف "الشوبكى "
· زكى بدر: الانتخابات المحلية تبدأ فور إقرار القانون
· انتفاضة بالبرلمان لشهداء كمين "زقدان" فى سيناء
· السفير السعودى يعود إلى القاهرة
المصرى اليوم
أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة المستشار أحمد سعيد حسين خليل، نائب رئيس محكمة النقض وعضوية كل من: جمال محمد عبد العزيز، نائب محافظ البنك المركزى، وشريف سمير سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وممثلين للنيابة العامة واتحاد بنوك مصر .
كشف الجهاز المصرى للتعبئة العامة والإحصاء عن زيادة نسبة الفقر إلى 27.8% خلال عام 2015 مقابل 25.2% فى 2010/2011، بينما بلغت نسبة الفقر المدقع 5.3% من السكان فى مصر العام الماضى، وأشار الجهاز إلى أن متوسط قيمة خط الفقر المدقع يصل إلى 322 جنيها فى الشهر عام 2015.
· استمرار دك البؤر الإرهابية بسيناء برا وجوا
· حجز 7 خططوا للتخريب فى 11/11.. ونواب: الدعوة محفوفة بالمخاطر
· زحام على حجز وحدات "مدينتى" والرحاب "
· تهدئة الأزمة السعودية.. وتفهم للتقارب الإماراتى التركى
الشروق
تواصلت، أمس، فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك "حماة الصداقة 2016" الذى تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الانزال الجوى الروسية، ويشارك فى التدريب أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة بين البدلين، ويتم إسقاطها خلال 60 طلعة جوية، باستخدام 30 طائرة مصرية روسية من مختلف الطرازات .
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، إن "عملية طرح رخص الجيل الرابع للمحمول والثابت الأرضى الافتراضى، ضخت ما قيمته 1.1 مليار دولار، إضافة إلى 10 مليارات جنيه فى الخزانة العامة للدولة.
· زكى بدر فى بورسعيد: بعض التنفيذيين "ذمتهم واسعة شوية"
· الجيش يلاحق التكفيريين ويقتل 33 إرهابياً فى سيناء
· عبد الله بن زايد فى تركيا بعد قطيعة استمرت 3 سنوات
· "إندبندنت": البيت الأبيض يعلن "الحرب الإلكترونية" ضد الكرملين
"اليوم السابع"
فيما وصفه البعض بـ"المحاكمة المبكرة"، يبدأ البرلمان فى جلسته العامة غداً الثلاثاء أول 6 طلبات إحاطة فى مستهل دور الثانى المقدمة من عدد من الأعضاء جميعها لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بسبب تدنى مستوى الخدمة الصحية المقدمة والمطالبة بإعادة النظر للمنظومة على مستوى الجمهورية، وتخصيص موازنة خاصة بترميم المستشفيات ومعالجة مشكلة نقص الأطباء والدواء فى الآونة الأخيرة على الرغم من ارتفاع الأسعار.
من جانبه، طالب رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال رئيس الحكومة بإعادة النظر فى الإنفاق وترتيب الأولويات بشكل يخدم المواطن، وقال : "نحن جميعاً نحاول أن نُسير السفينة، إلى بر الأمان، ونعلم أننا فى ظروف اقتصادية صعبة"، وتابع عبد العال: يجب أن نستمع للحكومة فيما ستقدمه وما تفعله، لأنى أخشى أن يكون المجلس قد نفد صبره.
علمت "اليوم السابع" أن أجهزة أمنية رصدت تدشين 700 ألف حساب جديد على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" خلال الـ 48 ساعة الماضية .
المعلومات كشفت عن أن الحسابات الجديدة تحمل أسماء مصرية، وتدار من الخارج، بهدف نشر أخبار، وترويج معلومات مضللة، والتواصل مع مصريين لمناقشتهم، وتبنى وجهة نظر أنهم من مؤيدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكنهم غيروا رأيهم، بهدف التشويش، وقلب الحقائق.
· 2.6 مليار دولار "تحت أمر الصحة" لتوفير الدواء
· الحكومة تنتصر فى معركة "الجيل الرابع"
· رفعت السعيد: البرادعى "خواجة" وصفوت الشريف قال لجمال مبارك: "بلاش لعب عيال"
· الزمالك يرفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" بعد ثلاثية صن داونز

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا