التضامن تستعد لإنتاج فيلم تسجيلى عن مشروع "أطفال بلا مأوى"

تستعد وزارة التضامن الاجتماعى لإنتاج فيلم تسجيلى عن أحدث مشروعاتها "أطفال بلا مأوى"، والذى انطلق مؤخرا بتمويل من صندوق تحيا مصر وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستهدف التعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع.
ويأتى مقترح إنتاج الفيلم عقب النجاح الذى حققه فيلم "مستورة" الذى أنتجته الوزارة مؤخرا عن مشروع تكافل وكرامة وحصد عددا من الجوائز، وتم عرضه مؤخرا فى المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته العشرين بسينما الهناجر فى دار الأوبرا.
وتعكف الوزارة حاليا على دراسة التصور حول الفيلم واختيار عنوانه وإعداد "السيناريو"، وما إذا كان سيتضمن عرض حالات تم التعامل معها من خلال المشروع على غرار فيلم مستورة، كما يجرى اختيار المخرج الذى سيُخرج الفيلم حيث هناك أكثر من اسم مُرشح وجارى التفاوض مع أى منهم.
يأتى المشروع تفعيلا لبرتوكول التعاون الذى وقعته وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لاتفاقية التعاون 164 مليون جنيه تتضمن 114 مليون جنيه مخصصة من صندوق تحيا مصر، و50 مليون جنيه أخرى مخصصة من وزارة التضامن الاجتماعى لتنفيذ استراتيجية الوزارة فى التصدى لظاهرة الأطفال بلا مأوى.
ويشمل المشروع أكبر 10 محافظات جاذبة للأطفال بلا مأوى لتطبيق المشروع من خلالها وهى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنيا وبنى سويف والسويس والمنوفية والشرقية، حيث تحتوى تلك المحافظات على 80% من الأطفال بلا مأوى فى حين تحوى القاهرة الكبرى وحدها على 40% من الأعداد.
يذكر أن فيلم "مستورة" توج بذهبية مهرجان ساقية الصاوى الثانى عشر للأفلام التسجيلية، كما حصد الفيلم أيضاً جائزة أفضل مونتاج، وهو تناول قصص واقعية لمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن تلقى من خلاله الضوء على حياتهم الواقعية، وكيفية تأثير ذلك المعاش الضمانى الجديد على تغيير حياتهم ومساعدتهم فى تعليم أبنائهم وقدرته على إتاحة بارقة أمل جديدة لسد حاجتهم من الفقر والمرض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا