مباحث التموين بالمحافظات تسيطر على السكر.. ضبط 30 طنا بسوهاج.. و20 طنًا أخرى في المنيا

ضبط 3 أطنان سكر داخل مخزن مواد غذائية بأسيوط

ضبط 30 طن سكر بحوزة تاجر بسوهاج

ضبط 1500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالوادي الجديد

ضبط 15 طن سكر وزيت بحوزة تجار بالفيوم

التحفظ على 70 طن سكر و22 طن مكرونة مجهولة المصدر في المنيا

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق، ومباحث مركز شرطة القوصية من ضبط 3 أطنان سكر داخل مخزن مواد غذائية قام صاحبه بتجميعها وحجبها عن التداول لإعادة ترويجها بالسوق السوداء بالبندر دائرة المركز.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين، يفيد بورود معلومات للإدارة معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام "إ. ك"، صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية والسكر بشارع الجلاء بندر القوصية، ومقيم بذات الناحية، ذلك لتجميعه كميات كبيرة من السكر بغرض حجبها عن التداول (حبس سلعة) لإعادة ترويجها وعرضها للبيع بالسوق السوداء بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة منها.

عقب تقنين الإجراءات، توجهت حملة ضمت ضباط الإدارة وبمشاركة ضباط مباحث مركز القوصية، وبالوصول للمخزن تم التقابل مع المذكور، وضُبط بالمخزن إدارته كميات كبيرة من السكر.

وبسؤاله عما إذا كان لديه مستندات دالة على حيازته المضبوطات، أجاب نفيًا، وأسفر تفتيش المخزن عن ضبط 3 أطنان من السكر معبأة داخل 300 باكتة بكل منها 10 أكياس زنة الواحد 1 كيلو بغرض حجبها عن التداول (حبس سلعة).

وتم التحفظ على كمية السكر المضبوطة على ذمة تصرفات النيابة، وتحرير المحضر اللازم، وجار استكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة.

وفي سوهاج، تمكنت حملة أمنية بسوهاج، من ضبط تاجر يقيم دائرة مركز سوهاج، وبحوزته 30 طن سكر.

كان اللواء مصطفي مقبل، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من العميد خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية بتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط "علاء.ع"، 34 عاما صاحب مركز لتعبئة السكر ويقيم دائرة مركز سوهاج لإدارته مركز تعبئة بدون ترخيص وتم ضبط 30 طنا، وتم ضبط السيارة رقم 7648 هـ د أ قيادة " كريم.خ.ع"، 21 عاما محملة بـ2 طن أرز مجهول المصدر وبدون فواتير، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال إدارة مباحث التموين.

يأتي ذلك بينما في الوادي الجديد، شنت مديرية التموين بمحافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن بيع الجملة لضبط محتكري السلع التموينية.

أسفرت الحملة عن ضبط كميات من السكر قدرها طن ونصف الطن، وكذلك كمية من الأرز قدرها 840 كيلوجرامًا مجهولة المصدر، كما تم تحرير محاضر امتناع عن البيع، وزيادة في أسعار السجائر.

وقال المهندس صلاح السيد، مدير عام مديرية التموين بالوادي الجديد، إن الحملات مستمرة للقضاء على ظاهرة ارتفاع الأسعار وتوفير المواد التموينية للمواطنين بأسعارها الحقيقية دون زيادة فيها، مشيرًا إلى تحرير محاضر فورية لمن يثبت تورطه في تخزين كميات السكر وبيعها بأعلى من سعرها.

ومن ناحية أخرى، تمكنت إدارة البحث الجنائي بالفيوم من ضبط 15 طن سكر وزيت مدعم، تم تجميعهم لإعادة بيعهم في السوق السوداء.

تلقى اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم معلومات من العميد حسام عبد اللطيف مدير إدارة البحث الجنائى بالفيوم، بقيام بعض التجار بمراكز المحافظة بتجميع بعض السلع الأساسية.

وتم تشكيل حملة قادها العقيد محمد إلهامى رئيس مباحث التموين بمحافظة الفيوم، تمكن من خلالها من ضبط 15 طن سكر وزيت مدعم لدى بعض التجار بمراكز المحافظة، أخفوها فى مخازن سرية خاصة بهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل الى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وفي المنيا، تحفظ ضباط مباحث التموين بالمنيا، على كمية كبيرة من السكر مجهول المصدر داخل مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص، وكمية كبيرة من المكرونة داخل مصنع بدون ترخيص، تحررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء عبد الفتاح الشحات، رئيس البحث الجنائى بالمديرية، بورد معلومات سرية لقسم مباحث التموين، بقيام بعض الأشخاص بإدارة مخزن لبيع المواد الغذائية بدون ترخيص وحيازة سكر بدون فواتير ومجهول المصدر وغير مصحوبة باى مستندات، وإدارة مصنع مكرونة بدون ترخيص وحيازته كمية من السلع الغذائية بدون فواتير ومجهولة المصدر.

وتم ضبط 70 ألف كيلو سكر مجهولة المصدر و22 ألف كيلو مكرونة مجهولة المصدر، وتقنيين الاجراءات القانونية لضبط المتهمين والمضبوطات.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا