قائد"مكافحة الإرهاب" يدعو العراقيين بالموصل للبقاء بمنازلهم خلال عملية التحرير

دعا قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبد الغني الأسدي أهالي مدينة الموصل إلى عدم النزوح والبقاء بمنازلهم وعدم مغادرتها خلال العملية العسكرية التى انطلقت فجر اليوم/الاثنين/ لتحرير المدينة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال الأسدي، في تصريح صحفي، إننا نطمئن أهالي الموصل وندعوهم للتعاون استخباريا مع القوات العراقية المشاركة في عملية التحرير، مشيرا إلى توفير ممرات آمنة ستخصص لدي وصول القوات إلى مشارف مدينة الموصل لتأمين خروج المدنيين.

ومن جانبه، طالب محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب سكان مدينة الموصل بابلاغ القوات العراقية عن أماكن تواجد الأسرى من الفتيات الأيزيديات لدى عصابات داعش من اجل تحريرهن من قبضة مسلحي التنظيم.

وقال العاكوب، في كلمة بمناسبة انطلاق عملية تحرير الموصل، إن جميع دول العالم تترقب معركة تحرير الموصل ودحر داعش عنها، مؤكدا أن العراقيين يقاتلون عصابات داعش بالإنابة عن العالم وستكون هذه المعركة الضربة القاصمة لظهر الإرهاب.

وبثت قناة "العراقية" الرسمية عقب إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق عملية تحرير الموصل، الأناشيد والأغاني الوطنية ومنها البعض باللغة الكردية مصحوبا بترجمة إلى العربية تمجد انتصارات الجيش وومكافحة الارهاب والشرطة العراقية وقوات "البيشمركة" الكردية بهدف تعبئة العراقيين وحشد الدعم للقوات المسلحة وتوحيد الصفوف في الحرب ضد داعش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا