فى اليوم العالمى للتغذية.. تعرف على 5 عادات غذائية خاطئة يرتكبها المصريون

هناك بعض العادات الغذائية التى تلجأ إليها الشعوب الشرقية وخاصة المصريين وتعد من أكثر السلوكيات الخاطئة التى تزيد من مشاكل السمنة وباقى المشاكل العضوية التى قد تصيب الفرد بسبب سوء التغذية، .
وفى يوم التغذية العالى نستعرض خلال هذا التقرير 5 عادات غذائية خاطئة يرتكبها المصريين فى حق انفسهم وفقاً لحديث " مارى فريد" أخصائية التغذية.
فتح الثلاجة بالليل :
غالباً ما نذهب إلى الثلاجة بعد النوم وأثنائه، فإذا استيقظنا فى ساعات الليل لا يكون أمامنا سوى الثلاجة لتناول الطعام، ثم نستكمل نومنا وهو الأمر الذى يحمل أجسادنا فوق طاقتها ولا يتعرض الطعام للحرق نظراً لتوقف اجهزة الجسم، مما يحوله إلى وزن زائد أو يفسد نظام المعدة ويعرضنا إلى مشاكل.
دايت طول السنة :
أيضاً يلجأ المحافظون على أوزانهم إلى نظام غذائى دائم طول العام وهذا ما يفقد أوزانهم فكرة التغير، فالعقل يحفظ النظام وبالتالى لا يعطى أمر بالحرق لأن النظام الغذائى واحد تحول إلى عادة، وبالتالى إما الوزن يظل ثابتاً أو يزيد مع الوقت.
التحلية :
التحلية أو الموروث الذى اعتدنا عليه وهو تناول أطعمة حلوة بعد الطعام وعادة ما يكون فى وقت متأخر، وهنا نحمل الكبد عن طاقته، لأنه يمتص السكريات كما أننا بذلك نصعب من عملية الحرق وبالتالى نصعب عملية تعديل وزن الجسم.
شرب المياه الغازية أثناء الطعام:
هذه العادة التى عادة ما نلجأ لها من أجل استكمال متعتنا بالطعام، هى فى الحقيقة تهدر كافة المواد الغذائية الجيده لجسمنا وكافة العناصر الطبيعية التى بإمكانها أن تمد أجسامنا بالفيتامينات والعناصر التى تحتاجها.
شرب المنبهات بعد الطعام مباشرةً :
أيضاً تناول القهوة أو الشاى أو أى منبهات بعد الطعام مباشراً عادة تفسد الطعام وتحرق كل عناصره الجيدة، لذلك يجب أن نشرب هذه المشروبات بعد الطعام بحوالى ساعتين على الأقل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا