مسؤول مصري: تنفيذ 18 مبنى وزاري بالعاصمة الجديدة

وقعت شركة العاصمة الإدراية للتنمية العمرانية، اتفاق نوايا، مع شركة صينية للبدء في تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدراية، بدءً بإنشاء 18 مقراً للوزارات.
وشهد وزير الإسكان مصطفى مدبولي توقيع الاتفاق بين أيمن إسماعيل، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة «CSCEC» الصينية.
ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015.
وتبلغ تكلفة الإنشاء نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.
وقال محمد عبد اللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، في تصريحات لصحيفة “اﻷهرام”، نشرتها في عددها الصادر اليوم السبت، إن الجزء الأول من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية “سيكون بنهاية عام 2018 حقيقة قائمة على أرض الواقع”.
وأضاف أن الشركة الصينية ستبدأ العمل بالموقع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ.
وأشار عبد اللطيف إلى أنه “سيتم البدء في تنفيذ 18 مبنى للوزارات، على أحدث النظم الإنشائية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية في أعمال التنفيذ”.
وأنشأت وزارة الإسكان في شهر فبراير الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها شرقي القاهرة.
وأعلنت وزارة الإسكان، في شهر أبريل الماضي، أن شركات المقاولات المصرية بدأت في تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا