المبعوث الأممي لليمن يعلن نتائج اجتماع لندن مع وزراء خارجية 4 دول

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد نتائج الاجتماع مع وزراء خارجية المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات ، والذي عقد اليوم الأحد في لندن.

وذكر بيان المبعوث الأممي عقب الاجتماع ، وأورده في صفحته على الفيس بوك ، أن الوزراء أعربوا عن تأييدهم القوي لجهوده وخطته التي سوف يطرحها في أسرع وقت ممكن على كل من الجانبين والتي تتضمن خارطة طريق تعطي رؤية واضحة بشأن الخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع.

واتفق الوزراء على الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الإنسانية وإنهاء الصراع ، ودعوا كذلك كافة الأطراف اليمنية للعمل بإصرار مع المبعوث الأممي استنادا إلى مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وطالبوا كافة الأطراف بإبداء المرونة والرغبة بتقديم تنازلات ، مؤكدين أن الخطوات أحادية الجانب ، بما فيها الخطوات التي اتخِذت في صنعاء لتشكيل مؤسسات سياسية ، تتنافى مع الحل السلمي ولن تمنح أي شرعية لها.

وأعرب الوزراء عن قلقهم بشأن الوضع الاقتصادي في اليمن ، بما في ذلك استقلالية البنك المركزي ، داعين كافة الأطراف الى احترام المؤسسات الحكومية والمالية والحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا