وزارة الصحة: نعمل على رفع الوعى المجتمعى بأهمية خدمات تنظيم الأسرة

أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة أن الوزارة تحرص على تقديم خدمات ذات جودة عالية ومطابقة للمعايير القياسية.
وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القطاع يستهدف تأمين توفير وسائل تنظيم الأسرة بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة للمنتفعات، والعمل على رفع الوعى المجتمعى بأهمية خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لزيادة الطلب على الخدمة ورفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.
وتابعت أن القطاع يهتم بتنفيذ زيارات إشرافية مكثفة للمحافظات عن طريق إشراف جماعى ممثل لجميع إدارات القطاع لضمان عمل تقييم شامل للأنشطة والخدمات المقدمة فى عيادات تنظيم الأسرة فى جميع المحافظات.
ويشار إلى أن أول تلك الزيارات سوف يكون يوم الاثنين الموافق 26/10/2016، حيث سيقوم فرق من قطاع السكان وتنظيم الأسرة وبرئاسة الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بزيارة مكثفة لمحافظة القليوبية لمتابعة أنشطة تنظيم الأسرة فى كل أنحاء المحافظة وإعداد تقرير وافى بأهم السلبيات لمناقشتها خلال اجتماع فى نهاية الزيارة وإعداد خطة عمل تتضمن حلول لتلافى تلك السلبيات.
وسيتم خلال الزيارات تقييم مدى الالتزام بالمعايير القياسية لتقديم خدمات المشورة، وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتسجيل الطبى والتأكد من توافر أرصدة كافية من وسائل تنظيم الأسرة وإجراءات تخزينها.
كما سيتم الإشراف على الخدمات المقدمة من خلال الزيارات اليومية للعيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية للمناطق النائية وذات الأولوية والتأكد من تطبيق معايير الجودة للخدمات المقدمة للمرأة المصرية بالمحافظات.
هذا إلى جانب التأكد من أنشطة الرائدات فى الزيارات المنزلية ومسئولى الإعلام فى عقد الندوات لتوعية ألفئات المستهدفة وأنشطة نوادى المرأة المختلفة وهم المسئولين عن التسويق المجتمعى لخدمات تنظيم الأسرة، كما سيتم أثناء الزيارة الإشراف على الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال تنظيم الأسرة وسيتم تقييم أداء منسقى الجمعيات لضمان تقديم خدمات صحية متميزة داخل القطاع الأهلى.
وبعد كل زيارة سيتم عقد اجتماع للتشأور فى أهم السلبيات التى تم رصدها أثناء الزيارات وطرق الدعم التى يمكن تقديمها للمحافظات، كما سيتم عمل متابعة مع المحافظات لضمان حل السلبيات وتحسين المؤشرات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا