مشادات كلامية بين مسئولى الإسكان والتعمير وحاجزى شقق الرحاب ومدينتى..والشرطة تتدخل بعد سوء التنظيم..فيديو وصور

شهد اليوم الأول لحجز شقق مشروعى مدينتى والرحاب فى فروع بنك الإسكان والتعمير اقبالا كبيرا من المواطنين، حيث تم تحديد حجز شقق مشروع "مدينتى" بفرع بنك الإسكان والتعمير بالكروم بالمهندسين، وتحديد حجز ودفع مقدم شقق مشروع "الرحاب" فى فرع البنك بعباس العقاد بمدينة نصر.

فمنذ الصباح الباكر افترش اعداد كبيرة من المواطنين الراغبين فى حجز شقق مشروع مدينتى السراداق المقام بجوار بنك الإسكان والتعمير بفرع المهندسين وهو المكان الذى تم تخصيصه من قبل البنك لإستقبال المتقدمين للحصول على الشقق إلا أنه لم يتم توزيع أرقام بالأدوار مما سبب حالات من الهرج والمشادات بسبب سوء التنظيم، والذى سبب حالات من التدافع فى محيط بنك الإسكان ومحاولة من المتقدمين لإقتحام وتخطى الحواجز الحديدية للوصول الى البوابة الرئيسية للبنك وهو ما دفع امن البنك والشرطة ابعادهم عن البوابة الرئيسية وعودتهم مرة أخرى الى السراداق المخصص لهم.

كما قام المواطنون الراغبون في حجز الوحدات السكنية بالتدافع، مما أدى إلى قيام أمن البنك باستخدام عصي لإبعادهم، بالرغم من تخصيص مكان لاستقبال المواطنين، إلا أنه لم يتم توزيع أرقام عليهم لتسهيل الإجراءات.

وفى ظهر اليوم وبعد استمرار حالات المشادات بسبب سوء التنظيم نجح أحد ضباط الشرطة في تنظيم دخول المواطنين بعد فشل مسئولى البنك فى تنظيم الدخول وهو مادفع وصفق له جميع الحضور، وقال الضابط برتبة نقيب إنها ليست مهمته ولكنه يحاول المساعدة في تنظيم الدخول.

وسادت حالة من العشوائية من جانب البنك، حيث قالت إحدى المواطنات إن البنك سمح لمواطنين بالدخول إلى الساحة المختصة للمواطنين لدخولها من عصر أمس، السبت، على الرغم من أن الحجز يبدأ في الثامنة والنصف صباح اليوم، الأحد.

وأضافت أن البنك لم يقم بترتيب دخول المواطنين من خلال توزيع أرقام عليهم، ولكن اكتفى بوضع 500 كرسي للمواطنين الذين توافدوا أمس وبدون ترتيب، ولم يوزع أرقاما على المواطنين الذين توافدوا من صباح اليوم، ما أدى إلى اقتحام السرادق.

كذلك شهد فرع البنك بعباس العقاد بمدينة نصر والمحدد لحجز شقق مشروع مدينة "الرحاب" اقبالا كبيرا من قبل المواطنين وحالة من عدم الرضاء على التنظيم وهو ماسبب العديد من المشادات الكلامية والخلافية بين المواطنين وأنفسهم من ناحية وبينهم وبين مسئولى البنك من الناحية الأخرى،

كان المهندس محمد الألفي، العضو المنتدب للشئون الهندسية ببنك التعمير والإسكان، قد أكد أن التقدم باستمارة حجز وحدات مشروع «مدينتي» ودفع المقدم سيبدأ اليوم بفرع بنك التعمير والإسكان «26 شارع الكروم المهندسين»، وبالنسبة لمشروعالرحاب يتم التقدم لفرع بنك التعمير والإسكان «2 شارع عباس العقاد مدينة نصر»، وذلك حتى الأول من ديسمبر 2016 خلال مواعيد العمل الرسمية.

وقال «الألفي» إن فرعى «الكروم» و«عباس العقاد»، لن يتم فيهما بيع كراسات الشروط ابتداءً من الغد ولمدة أسبوع، نظرًا لما هو متوقع من زحام الحجز، وسيقتصر بيع الكراسات على باقى فروع البنك، حيث بدأ توافد الراغبين فى الحجز من الآن، والبنك أنهى استعداداته وتجهيز الاستراحات الخاصة براغبى الحجز بالمشروعين، وآليات تنظيم الدخول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا