حالة الطقس اليوم الاثنين 17/10/2016 فى مصر والدول العربية

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين 17/10/2016..
حالة الطقس اليوم فى مصر
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة .
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شالية غربية .
الطقس فى الأردن

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الطبيعية لذات الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة فى معظم مناطق المملكة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان اليوم ما بين31-17 درجة مئوية، وفى المناطق الشمالية 31 - 21 والمناطق الجنوبية 31-15، وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 37 والصغرى 24 درجة مئوية.
الطقس فى العراق
سيكون فى المنطقة الشمالية صحواً، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 37 مْ".
الطقس فى المغرب

تكون الأجواء مغشاة بسحب شمال غرب البلاد حيث ستعطى قطرات مطرية متفرقة صباحا، كما ستنمو سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس وجنوب الأقاليم الصحراوية مع احتمال نزول قطرات وعواصف رعدية محلية، بينما ستكون السماء أحيانا غائمة بباقى جهات المملكة.
ويتوقع أن تخيم سحب منخفضة كثيفة على السواحل الوسطى خلال الليلة الموالية محملة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا. وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالى شمال البلاد، ومن القطاع الشرقى إلى متقلبة الاتجاه بباقى الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالهضاب العليا والشمال الغربي، وما بين 17 و22 درجة بالوسط وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بأقصى الجنوب.
الطقس فى فلسطين
يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، ورياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا