وكيل «تعليم بني سويف»: خطة عاجلة لإدارة الملفات الأكثر أهمية.. ونصف مليون جنيه لشراء أجهزة رياضية وموسيقية «صور»

التقى ثروت محمد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بالإعلاميين والصحفيين، اليوم الأحد، في لقاء مفتوح بمكتبه بمديرية التربية والتعليم، لبحث خطة عمل المديرية خلال المرحلة المقبلة، ومناقشة الملفات الأكثر أهمية.

وأكد وكيل الوزارة على وضع خطة عاجلة لإدارة الملفات الأكثر أهمية لبدء خطة الإصلاح ورفع أداء العاملين بالتعليم من خلال معايير وأسس علمية مع مديري الإدارات وحل مشاكل الاستيعاب والكثافة بالروضات والمدارس وسد العجز واللامركزية والأمن والسلامة وغيرها من الملفات الحساسة التي تعمل على تحسين العملية التعليمية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن تبنيه أسلوب الإدارة بالمشاركة من خلال العمل مع نقابة المعلمين ومجلس الأمناء باعتبارهما من الجهات المعنية بالعملية التعليمية والمسئولين عن المعلمين وأولياء الأمور فلابد من المشاركة في اتخاذ القرار لوضع آليات التحرك في المرحلة المقبلة.

وأكد وكيل الوزارة على عمل قاعدة بيانات لجميع العاملين بالتعليم في جميع التخصصات لسرعة اتخاذ القرار المناسب.

وأشار وكيل الوزارة بأنه يعمل على تمكين الشباب للعمل بالإدارة من خلال ترشيح 30 قيادة من الشباب من الإدارات التعليمية المختلفة ويتم اختيارهم عن طريق لجنة عليا مكونة من مديري الإدارات ونقابة المعلمين ومجلس الأمناء.

وأكد وكيل الوزارة على حرصه في تنفيذ القرارات لذا تم تكليف مسئول متابعة من اجل متابعة القرارات الهامة وتحديد الخطوات التي تمت ومتابعة القيادات في تنفيذ القرارات وعلى جانب آخر قال وكيل الوزارة انه تم توفير أكثر من 600 معلم لسد العجز بالإدارات سمسطا والواسطى والفشن من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية.

وتابع أما بالنسبة للمدارس الموجودة في أطراف إدارة بني سويف يتم إعادة توزيع المعلمين مرة أخرى لسد العجز بها مع إعادة توزيع التخصصات التي بها زيادة مثل اللغة الفرنسية وعلم النفس والدراسات لسد العجز العام.

كما اصدر وكيل الوزارة قرارًا بحصر الأثاث الزائد في كل إدارة وعمل خطة تبادلية بين الإدارات التعليمية.

وأعلن وكيل الوزارة عن تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية التوجيه المالي والادارى والشئون القانونية لبحث مشكلة توريد كتب اللغات الخاصة بالمدارس التجريبية وتحويل مديري الإدارات التعليمية والتعليم الخاص والتجريبيات للتحقيق بسبب عدم إرسال البيانات الخاصة بالاحتياجات من الكتب مما تسبب في تأخير الاستلام.

كما أعلن وكيل الوزارة عن شراء أجهزة رياضية وموسيقية بمبلغ يصل إلى نصف مليون جنيه لكشف المواهب الطلابية وتفعيل الأنشطة التربوية.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق الفوري لأي مخالفة إدارية يتم كشفها من خلال لجان المتابعة حرصا على انتظام العملية التعليمية.

وفى نهاية اللقاء أرسل ثروت محمد عبد العزير وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف للجميع رسالة يقول فيها ( سنتواصل ــ سنقاتل ـمؤمنين بالمشاركة )حتى نحدث نقلة نوعية للتعليم ببني سويف من خلال توحيد الرؤى والمشاركة في اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا