البحوث الفلكية يستضيف المؤتمر العربي في الفلك والجيوفيزياء غدا

ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، غدا الاثنين المؤتمر العربي في الفلك والجيوفيزياء، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، ويستمر حتي 20 اكتوبر الجاري بمقر المعهد بحلوان.
وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد، فى بيان له إن عدد الأبحاث المقدمة للمؤتمر تبلغ 151 بحثا منهم 45 بحثا من الدول العربية، كما يشارك فيه العديد من الدول بينها «الجزائر والسعودية والإمارات وماليزيا وروسيا والعراق والهند وأمريكا والأردن».
وأضاف، أن الرئيس الشرفي للمؤتمر في دورته الحالية هو المستشار السيد علي السيد عبدالرحمن آل هاشم، مستشار الشئون القضائية والدينية بالإمارات، وضيوف شرف المؤتمر، بدر فارس الهلالي، عضو الديوان الأميري بدولة الإمارات، والدكتورة سلطانة نهار، من الولايات المتحدة الأمريكية التي منحت جائزتين سنويتين باسمها لأحسن بحثين في مجالي الفلك والجيوفيزياء للباحثين المصريين.
وأوضح أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات للتعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات بين كلا من المعهد والمملكة العربية السعودية –جامعة المجمعة- والجزائر – معهد الفلك والجيوفيزياء- وكذلك سيعقد على هامش المؤتمر ورش عمل بمجال المخاطر المحتملة لهبوط الدلتا والاستخدامات المختلفة للمعلوماتية في علوم الفلك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا