"المصرية للتكرير" تطلق برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" بهدف توفير فرص تعليم

أطلقت الشركة المصرية للتكرير، اليوم الأحد، مبادرة تعليمية تحت اسم "مستقبلي" بهدف تزويد أبناء المجتمع المحلي بفرص استكمال التعليم العالي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سعيًا لتوفير فرص التعليم المتكافئة التي لا يحظى بها أبناء المنطقة التي تقيم عليها الشركة مشروعها الضخم بإنشاء معمل تكرير متطور في منطقة مسطرد بإجمالي تكلفة استثمارية 3.7 مليار دولار .

وإشتملت الدفعة السنوية الأولى من برنامج المنح الدراسية على 6 مستفيدين من الخريجين المتفوقين من المدارس الحكومية، حيث من المقرر أن يلتحق طالب واحد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، في حين سيستكمل خمسة طلاب دراستهم في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، علمًا بأن الشركة المصرية للتكرير ستتكفل بالتمويل الكامل للمنح الدراسية.

وأوضح أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير، أن النهوض بمستقبل الدولة مرهونًا بتطوير وتحديث المنظومة التعليمية وكذلك التأكد من إتاحة التمويل اللازم لتحقيق ذلك المقصد، وهو ما يدفع شركة القلعة إلى التركيز على تحسين نوعية التعليم باعتباره من الركائز الأساسية باستراتيجية المشاركة المجتمعية التي تتبناها.

ومن المقرر أن يتم إطلاق برنامج جديد ضمن مبادرة "مستقبلي" يهدف إلى منح 30 معلما بمرحلة الحضانة والتعليم الابتدائي بفرصة المشاركة ببرنامج "التعليم المبكر" (CELE)، وهي دبلوما احترافية مصممة خصيصًا لتثقيفهم حول كيفية تعليم الأطفال سواء في الفصول الدراسية أو المنازل.

وأعرب محمد سعد العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، عن حماسه تجاه برنامج المنح الذي تقدمه الشركة للمعلمين، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة العقبات التي تعرقل من تطور المنظومة التعليمية بما في ذلك المباني الدراسية والمديرين والمعلمين والتلاميذ، سعيًا للمساهمة في الارتقاء بجودة التعليم في المدارس الحكومية وتطوير المنظومة التعليمية بوجه عام.

ومن ناحية أخرى قامت الشركة المصرية للتكرير بالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي بتقييم المهارات المتاحة ورصد اهتمامات واحتياجات المجتمع، حيث قامت الشركة بإنشاء مراكز للتنمية المجتمعية خلال عام 2008. وقد أثمر ذلك عن تدريب 950 مواطنا – من بينهم 215 سيدة – على أعمال اللحام والكهرباء والخراطة والميكانيكا وصيانة الهواتف المحمولة والخياطة والكمبيوتر. وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتقديم برنامج تدريبي لتنمية المهارات الأساسية والفنية، مما أثمر عن تدريب 254 مواطنا على مجموعة من المهارات الهامة مثل كتابة السيرة الذاتية واستخدام الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا