أخطر تصريحات زعيم الأغلبية فى البرلمان: يجب ضم الصناديق الخاصة للموازنة وتحويل الدعم لـ "نقدى".."المركزى" ليس له سياسة واضحة تجاه الدولار..على الحكومة سرعة الرد على التوصيات..ولا مكان للأيدى المرتعشة

أكد النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه طالب مجلس النواب خلال جلسة اليوم بسرعة حسم الأمر بشأن حكم محكمة النقض فى انتخابات دائرة الدقى والعجوزة، بإسقاط عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكى بدلا منه، مشيرا إلى أن حكم المحكمة يحتاج إلى حسم من قبل المجلس .
السويدى يطالب الحكومة بسرعة الرد على توصيات لجان البرلمان
وأضاف "السويدى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه طالب الحكومة بسرعة الرد على التوصيات التى تصدر من اللجان النوعية بالبرلمان، بشأن القضايا والمواقف المختلفة حتى يشعرون بدور المجلس وعمل لجانه خاصة، لافتا إلى أن لجان البرلمان تقدم الكثير من التوصيات للحكومة فى حين تتأخر الحكومة فى الرد عليها .
رئيس ائتلاف "دعم مصر" يفتح ملف "الصناديق الخاصة "
وأوضح زعيم الأغلبية تحت القبة، أنه تحدث عن الصناديق الخاصة، حيث طالب بسرعة فتح هذا الملف وضم الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة والاستفادة من المليارات الموجودة فيها فى تقديم الدعم النقدى للسلع بدلا من الدعم العينى، لافتا إلى أنه يجب تحويل الدعم العينى إلى "نقدى"، وذلك عقب نقل تبعية الصناديق الخاصة إلى موازنة الدولة .
وأشار السويدى إلى الوضع الاقتصادى الصعب الذى تعانى منه البلاد حاليا وحالة ارتفاع الأسعار التى تحتم تحويل الدعم من "عينى" إلى نقدى، فضلا عن أن الحكومة تستفيد من الصناديق الخاصة وبالتالى يجب تحويلها إلى موازنة الدولة .
زكى السويدى يطالب بسياسة واضحة للبنك المركزى
وعلى جانب آخر، أكد السويدى أنه يجب العمل على إيجاد حل واضح لأزمة نقص العملة الأجنبية والتى لها آثار سلبية على المصانع، خاصة أن البنك المركزى ليس له سياسة واضحة فى هذا الأمر، وضرورة العمل على إيجاد مصدر التمويل لفرق السعر الكبير بين السوق الرسمية والسوق الموازية .
رسالة خاصة من رئيس ائتلاف "دعم مصر" للحكومة
فى النهاية أكد رئيس ائتلاف "دعم مصر" أنه وجه رسالة للحكومة أكد فيها أن البرلمان مستعد لمساعدتها فى اتخاذ الإجراءات الصعبة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، خاصة أنه هذه الفترة لا تحتاج إلى الأيدى المرتعشة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا