ضحايا مستريح المنوفية يروون تفاصيل النصب عليهم والهروب بـ10 ملايين.. محمد: ضيع تحويشة 14 سنة غربة.. أيمن: إخوانى سرق أموالنا وهرب.. عبد الهادى: أخذ فلوس اليتامى.. والمحامى يطالب بـ8 ملايين لـ12 ضحية

فى سيناريو متواصل لضحايا مستريح المنوفية روى ضحايا جدد قصتهم فى النصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بالملايين، من الشيخ "شاكر.س" الذى نصب على أهالى قرى سنتريس وشنواى وساقية أبو شعرة وسملاى بمركز أشمون، وتحصل على مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه بزعم تشغيلها فى التجارة مقابل أرباح شهرية، وفر هاربًا.

محرر اليوم السابع مع ضحايا المستريح
أحد الضحايا: "ضيع تحويشة عمرى وغربة السنين"
روى محمد السيد بيومى، أحد ضحايا "شاكر.س" الذى قام بالنصب على المواطنين وأخذ أموالهم وفر هاربًا بقرية سنتريس التابعة لمركز آشمون بمحافظة المنوفية، قصته قائلا: كانت بداية معرفتى بالشيخ شاكر، بسفرى إلى الإمارات لأكثر من 14 سنة، وعندما نزلت إلى القرية تقابلت معه، وكانت معرفة سطحية، وعندما حكيت له على أحد موضوعات تشغيل الأموال عرض عليَّ أن أعطيه الأموال فأعطيته 25 ألف جنيه، وعندما تقابلت مع أحد الأهالى أكد أنه على ثقة، فأعطيت له 15 ألف جنيه حتى ترتفع نسبة الفوائد، وأعطيه مبالغ أخرى حتى وصل المبلغ إلى 50 ألف جنيه .

ضحايا مستريح المنوفية
وتابع بيومى: تطور الأمر إلى أن وصل أنه خلال عام كامل مع الشيخ شاكر لم يتم الحصول على أى فوائد أو أرباح نهائيًا، وعندما كنت أطالبة بالأموال يعشمنى بأن الأموال موجودة، وكان يختبئ تحت ستار الإسلام والدين والدقن .
وقال بيومى "أقول للجميع أن يكونوا حذرين مع أى أحد يتم التعامل معه باسم الدين ومهما كان الأمر لا يتم الثقة بهذه الثقة التى كنا عليها، وأصبحنا ضحايا للدقن والجلابية، ولم نحصل على أى أموال.
وأكد بيومى أن شاكر ضيع تحويشة السنين والغربة التى تغربت من أجل الحصول على الأموال التى تحصل عليها وفر هاربًا، مطالبًا بأن يتم التحقيق فى الواقعة بشكل كامل والقبض عليه من أجل استرداد الأموال .

محرر اليوم السابع مع أسامة عيسى عوض محامى الضحايا
أحد الضحايا: "إخوانى سرق أموالنا وفر هاربًا"
قال أيمن السيد، أحد ضحايا مستريح المنوفية، إنه عرض عليه التعامل والحصول على أرباح، فانخدعت فى المظهر، وأعطيته 30 ألف جنيه، مشى شهر كويس وأعطانى أرباحًا، وبعدها رفعت المبلغ إلى 250 ألف جنيه، وبعدها بدأ يتأخر فى إعطائى أى مبالغ إلى أن نشبت مشاجرة معه .
وأضاف السيد أنه بعد نشوب المشاجرة قال إنه سيحصل على جميع الأموال فى 10 أكتوبر، ولكننى فوجئت بأنه عندما وصلت إلى المنزل بأنه باع البيت وهرب، وأطالب بضرورة التحقيق فى الواقعة التى اكتشفنا فى النهاية أنه إخوانى ويدير الأموال لحسابه، وتحصل عليها وفر هاربًا، وأتمنى أن يتم الإمساك به قبل أن يهرب خارج البلاد بالأموال .
وأضاف السيد: أقول للناس ألا تأمن لأى أحد فى هذه العملية خاصة فى تشغيل الأموال حتى لا يتعرض إلى ما تعرضنا له، لأننا كنا نتعامل معه على سماحة الدين والدقن والجلابية وكأنه كان يقودنا.. يقولنا شمال شمال يمين يمين، وكنا لا نعلم أنه يخفى خلف وجهه ستار الخديعة والغش، ليهرب بالأموال ويفر هاربًا، ونطالب بسرعة استرداد الأموال حتى لا يضيع مستقبل أسرنا .

محرر اليوم السابع مع أيمن عبد الهادى عبد الهادى أحد الضحايا
أحد الضحايا: أخد فلوس اليتامى ومش هسيبه مهما حصل
قال أيمن عبد الهادى، مقاول بناء، إنه تعرض للنصب عن طريق العمل فى مجال المقاولات التى تمت من خلال العمل ببناء منزله، وهى البداية فى التشغيل، وكان لى مبلغ مالى 77 ألف جنيه باقى شغل لى فى المعمار.
وقابلتنى إحدى السيدات بالقرية ترعى أيتامًا وتريد أن تقوم بتشغيل أموالها فعرضت عليها أن يتم التشغيل لها مع الشيخ شاكر، وبالفعل أخذت 60 ألف جنيه وذهبت إليه وأعطيته المبلغ وبلغته له أن الفلوس لأيتام حتى لا يكون هناك أى مشكلة، وتم تسليمه المبلغ، وتم الحصول على إيصال الأمانة، وتم الاتفاق على أن يتم إعطاء السيدة مبلغ مالى سنوى، وكان موعدى معه فى الشهر الماضى .

محرر اليوم السابع مع محمد السيد بيومى أحد الضحايا
وأضاف عبد الهادى، أنه عندما يذهب إلية دائما لا يجده الأمر الذى جعله يذهب إلى المنزل ويدخل المنزل بالقوة، وانتظر فى المنزل حتى يأتى وبعدها بـ5 دقائق جاء وامتص غضبه، ووعده بأن يتم تسليم المبلغ بعد أسبوع .
وتابع عبد الهادى: "ذهبت إلى المنزل للحصول على المبلغ، ولكن لم أجده وأرسل إلى رسالة بأنه سيتم تسليمى الأموال عقب صلاة المغرب، وبعدها ذهبت إليه، وجدت واحد تانى اسمه "ثابت كمال" المحامى، ينزل من المنزل، قالى إن الشيخ شاكر باع البيت وأنا اشتريته، وكانت المفاجأة .
وأضاف عبد الهادى: "حاولت البحث عنه فى كل مكان ولكن لم أتمكن من الحصول على أى خيط يدل عليه، ولم أجد أمامى سوى أن أقوم بتحرير المحضر اللازم بمباحث الأموال العامة، وتحملت الـ60 ألف جنيه التى قمت بالتدخل لتشغيلها من إحدى السيدات التى تربى الأيتام .
محامى الضحايا: أطالب بـ8 ملايين جنيه لـ12 موكلاً بالمنوفية"
قال أسامة عيسى عوض محامى ضحايا المستريح بقرية سنتريس التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، الذى تحصل على الأموال من ضحايا بزعم تشغيلها وفر هاربًا، أنه عندما علم بعملية النصب وجد مجموعة من الضحايا فى القرية، يحاولون البحث عن طريق للحل والوصول إلى النصاب، فقام بعرض الأمر وأن يتم تحرير محضر بمباحث الأموال العامة .
وأضاف عوض أنه تم الالتقاء بالضحايا والذهاب إلى مباحث الأموال العامة بمدينة شبين الكوم، لتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإثبات واقعة النصب على المواطنين، بالمبالغ المالية التى تمت، حتى يتم السيطرة على الأمر وتتمكن قوات الأمن من منع المتهم من السفر بالأموال خارج البلاد.
وأوضح عوض أن إجمالى عدد الموكلين 12 موكلاً، بإجمالى مبالغ وصلت إلى 8 ملايين جنيه، وأنه يسعى إلى تحريك المحضر بمباحث الأموال العامة من أجل أصول الأموال التى سلبها المتهم الهارب من المواطنين وفر هاربًا، مطالبًا الجهات القانونية بضرورة أن يتم متابعة الأمر وسرعة التدخل لحل الأمر والقبض على المتهم واستعادة المبالغ المالية .
وأكد عوض أن الأمل فى استرداد المبالغ يتوقف على جانب كبير من الجهات الأمنية وتعاونها فى القبض على النصاب الذى نتمنى أن يتم القبض عليه فى أقرب وقت .
كانت حالة من الغليان سادت قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية بعد تردد أنباء تفيد بهروب أحد العاملين فى مجال تجارة الأدوات الكهربائية والأجهزة المنزلية بقرية سنتريس التابعة للمركز، بعد جمعه أكثر من 10 ملايين جنيه من مواطنى القرية والقرى المجاورة بزعم توظيفها وتخصيص عائد شهرى مقابل تشغيل تلك المبالغ، وحرر أسامة عيسى عوض المحامى، 3 محاضر رسمية تضم 12 من المتعرضين للنصب فى القضايا والتى تصل إجمالى المبالغ بها إلى 4 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه تم تحرير محاضر رسمية بمباحث الأموال العامة حملت أرقام "3/282، و4/282، و5/282 أحوال مباحث الأموال العامة بتاريخ 5 أكتوبر الجارى، مؤكدًا أنهم فى انتظار أن تأخذ الرقم القضائى لمباشرة العمل والتحقيق فى الوقائع المسندة إلى المتهم بالمحاضر الرسمية .

إيصال أمانة أيمن السيد محمد بـ30 ألف جنيه

إيصال أمانة أيمن السيد محمد بـ20 ألف جنيه

إيصال أمانة مى عادل بـ30 ألف جنيه

إيصال أمانة أيمن السيد بـ20 ألف جنيه

إيصال أمانة أيمن عبد الهادى بـ77 ألف جنيه

إيصال أمانة أيمن عبد الهادى بـ80 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا