بالصور.. 5 مواجهات تاريخية بين كلوب ومورينيو قبل "كلاسيكو إنجلترا"

ينتظر عشاق الكرة الإنجليزية على مستوى العالم واحدة من كبرى المواجهات فى الموسم الحالى 2016/2017 بين ليفربول وتشيلسى فى "كلاسيكو إنجلترا" على ملعب الأنفيلد غدا الاثنين، والتى ستشهد على التحام قوى بين المدرسة الألمانية والبرتغالية خارج الخطوط بوجود يورجن كلوب مدرب الريدز، وجوزيه مورينيو المدير الفنى للشياطين الحمر.
ويدخل ليفربول ومانشستر يونايتد اللقاء والأول متقدماً على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل المركز الرابع بـ16 نقطة، فيما يحتل الثانى المركز السابع بـ13 نقطة. "كلاسيكو إنجلترا" سيكون صراعا كبيرا بين الشياطين الحمر والريدز على خطف نقاط المباراة على أمل تحسين مركزهما فى المسابقة.
وقبل هذا الصدام كان هناك عدد من المواجهات التاريخية للثنائى كلوب ومورينيو، نجح الأول فى تحقيق الفوز فى ثلاثة منها، وحقق "سبيشيال وان" فوزاً وحيداً وحسم التعادل مباراة واحدة بينهما ونرصدها كالتالى:
دورتموند 1/2 ريال مدريد
فى 24 أكتوبر 2012 تغلب يورجن كلوب على جوزيه مورينيو بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة لدورى المجموعات بدورى أبطال أوروبا.
ريال مدريد 2/2 دورتموند
أنهى التعادل هذة المواجهة بين الألمانى والبرتغالى بهدفين لكل منهما بالجولة الرابعة لتشامبيونزليج فى 6 نوفمبر 2012.
دورتموند 1/4 ريال مدريد
سحق يورجن كلوب البرتغالى جوزيه مورينيو برباعية مقابل هدف فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2013.
ريال مدريد 0/2 دورتموند
فى 30 أبريل 2013 حقق "سبيشيال وان" فوزاً على كلوب بهدفين نظيفين فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.
ليفربول 0/3 تشيلسى
بعد أن تولى يورجن كلوب قيادة الريدز فى موسم 2015/2016 خلفاً لبريندان رودجرز حقق فى 31 أكتوبر فوزاً بثلاثية مقابل هدف على تشيلسى الذى كان يقوده مورينيو فى أسوء مواسمه .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا