للرجال فقط .. 8 قطع ملابس تقلل من شخصيتك

كثيراً ما يكون وقت الخريف خادعاً في اختيار الملابس المناسبة، فتغيُّر الطقس الدائم يشكل تحدياً لاختيار الملابس المناسبة بشكل يومي، إذ إن هناك أنواعاً من الملابس لا ينصح بارتدائها في هذا الفصل المخادع؛ إذ قد يسبب اختيار القطع الخاطئة في جعل مظهرك يبدو سخيفاً.
حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية كشف موقع Business Insider عن قائمة بـ 7 أصناف من الملابس ينصح بتجنبها، وكذلك تجد بدائل لها يمكنك ارتداؤها حينما يصبح الجو أبرد، وستجعل تلك النصائح مظهرك يبدو أكثر أناقة أيضاً.
1- لا تمتنع عن ارتداء جواربك
الامتناع عن ارتداء الجوارب في الربيع والصيف قد يبدو جيداً؛ إذ يكون من المتوقع التحرر من بعض الملابس ولكن في الخريف وبسبب برودة الجو نسبياً، لن يكون اختيار عدم ارتداء جوارب في محله، كما سيكون من المبالغة ارتداء جوارب من الصوف في بدايات الخريف، ولكنك ستكون ممتناً لارتدائها مع نهاية الخريف لتحميك من البرد الذي سيصبح قارساً.
2- لا ترتدِ ملابس مزركشة وملونة
من الطبيعي ارتداء التصميمات الفاتحة والملونة في الصيف والربيع، لكن مع انخفاض درجات الحرارة يكون ارتداؤها غريباً وفي غير محله، كما أنه لن يكون اختياراً مثالياً أبداً؛ ليليق بالبيئة الرمادية المحيطة بنا في الخريف، ويمكن الاستعاضة عن تلك القطع بارتداء ملابس منقوشة كمربعات (كاروهات)، فهي دائماً ما تكون جيدة في الخريف، كما أنها مسايرة للموضة هذا الخريف على وجه الخصوص.
3- لا للأحذية الرياضية البيضاء
الأحذية الرياضية البيضاء هي الأسهل في الربيع والصيف لكنها لا تناسب جواً ممطراً أو عاصفاً مليئاً بالأتربة؛ حيث إنها تكثر في أشهر الخريف، فيما يمكنك ارتداء زوج مناسب من الأحذية طويلة الرقبة (بوط)، بدلاً من الأحذية الرياضية؛ حيث ستساعدك على التغلب على الرطوبة والجو البارد بسهولة، كما ستُبقي قدميك جافتين ودافئتين.
4- لا ترتدِ سراويل ملونة
من الممتع أن ترتدي ملابس شبابية مجنونة في الصيف، فالجو الدافئ يحفز على ذلك، والسراويل الملونة والمنقوشة هي أكبر دليل على ذلك، ولكن، للأسف، هذا لا يتماشى مع النقشات القاتمة للخريف، الأفضل أن ترتدي سراويل قاتمة، فمع برودة الطقس يصبح ارتداء السراويل الملونة غير مناسب، لِذا يُنصح بارتداء سراويل زيتية أو كحلية اللون، والتي ستُناسب ألوان فصل الخريف، كما أنها لن تجعلك محلاً للسخرية، مثلما ستكون إذا ارتديت سراويل ملونة.
5- لا ترتدِ قطعة واحدة ثقيلة
يميل الكثيرون لارتداء معاطفهم الأثقل على قميص/تي شيرت مع بداية البرودة في الخريف، لكن هذا ليس الخيار الأصوب، لذا ارتدِ طبقات من الملابس للأجواء المُتقلبة، وذلك نظراً لتغيُّر الطقس في الخريف، حيث ينصح بارتداء طبقات من الملابس الخفيفة التي يمكنك خلعها أو إعادتها حسب درجة برودة الطقس.
6- لا ترتدِ ملابس مصنوعة من الكتان
ينصح بارتداء الكتان في الجو الحار جداً الذي لا تستطيع ارتداء غيره فيه فعلياً، فعندما تتخلله نسائم الهواء، تشعر كما لو كنت لا ترتدي شيئاً على الإطلاق؛ لذا يكون خياراً مناسباً للصيف، ولكنه لا يُناسب طقس الخريف العاصف، استبدل القمصان الكتانية بملابس من القطن الثقيل وقميص من الصوف الخفيف؛ لتُشْعِرك بالعزل الحراري عن الجو البارد، وأيضاً تجعلك تشعر بالدفء بداخلها.
7- ابتعد عن البدل القطنية والكتانية
القطن من الأقمشة المريحة التي تتناسب مع فصل الصيف؛ إذ إنه من المتوقع أن ترتدي ملابس مريحة في شهور الصيف، فلن تأرقك الملابس أيضاً مع هذا الجو الحار، لكن مع برودة الجو في الخريف لا تكون الملابس القطنية عملية، فقط غير اختيارات ببدلة من الصوف؛ إذ يمنحك الصوف العزل الحراري والدفء والأناقة التي تتناسب مع المواقف المختلفة التي تتطلب ارتداء بدلة.
8- لا ترتدِ سترات مخططة بالعرض
القمصان والسترات المخططة بالعرض باللون الأبيض والأزرق تعتبر ملابس بحرية مَرِحَة ذات طابع صيفي، وتضفي غرابة على ملابس الجو الدافئ لكن في الخريف عندما تتجمد البحيرات وتُهجَر المدن الساحلية، ليس هناك داعي لارتداء سترة مُخططة مستوحاة من زي البحرية الفرنسية القديمة، وارتدِ بدلاً من ذلك سترات ذات نقوش مموجة، فهي تناسب الموسم الخريفي بصورة أكبر، وتحتفظ أيضاً بمظهر الخطوط العرضية، وتتوافر تلك النقوش على الملابس المصنوعة من القطن والصوف، والتي ستمدك بالدفء في ليالي الخريف الباردة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا