"الدفاع التركي" تعلن احتلال 90 كم في شمال سوريا

واصلت القوات التركية عملياتها في شمال سوريا في إطار عملية “درع الفرات” معلنه السيطرة على منطقة بطول 90 كم وعمق 20 كم من تنظيم “داعش” الإرهابي على طول الحدود التركية مع سوريا.
وقال وزير الدفاع التركي، فكري ايشيق: “بفضل عملية درع الفرات، تمكنا منذ بدء العملية، من تطهير منطقة بطول 90 كم وعمق 20 كم، من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على طول حدودنا مع سوريا”.
وفي كلمة له خلال افتتاحه مركزًا ثقافيًا خاصًا بمقاتلي الجيش التركي في ولاية قوجه ايلي، أضاف ايشيق، أن تركيا، في مواجهة التهديدات الخارجية، عازمة على إقامة منطقة آمنة بطول 90 كيلومترًا، وعمق 45 كيلومترًا، وأنه لم يعد من السهل بعد الآن إطلاق الصواريخ نحو تركيا إنطلاقًا من الأراضي السورية.
واستطرد مؤكدًا: “انتهى عصر الدفاع عن بلدنا من داخل حدودنا، وباتت أولويتنا تتمثل بسحق والقضاء على أي تهديد موجه ضدنا حيث يتواجد”ن مضيفا أن عملية “درع الفرات” تسير “بنجاح كبير”.
ولفت وزير الدفاع التركي إلى أن قوات الجيش السوري الحر تمكنت، اليوم، من طرد مسلحي داعش من بلدة دابق وتحريرها، بحسب الاناضول.
وسيطرت ماتسمي فصائل الجيش السوري الحر، اليوم، ناحية “صوران” وبلدة “دابق” ذات الأهمية المعنوية لتنظيم “داعش” الإرهابي، بمحافظة حلب، وذلك في إطار عملية “درع الفرات”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا