عمرو موسى يوجه رسالة هامة للعرب.. ومندهش من هذا!

قال عمرو موسى، رئيس مؤسسة حماية الدستور ولجنة الخمسين سابقا، وأمين عام الجامعة العربية الأسبق، نحن في ظروف صعبة اقتصاديا وسياسيا، وعلينا أن نعمل سويا للتغلب على تلك الصعاب بدلا من ممارسة أمور تؤدي إلى تدهور الموقف أكثر وأكثر.
وأضاف موسى خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن المشاكل التي تواجهها مصر متراكمة لسنوات طويلة منذ نهايات الملك فاروق مرورا بكل العهود التالية، وجميعها تتعلق بإدارة المعيشة للمواطن المصري ونتيجة لتلك التراكمات في سوء الإدارة أدت بنا إلى ضرورة إعادة البناء. ويجب على المواطنين أن يطمئنوا من خلال إعلام الحكومة لهم بحقيقة الأمور ومشاركتهم بانفتاح ووضوح حتى يكونون على بينة... مشيرا إلى أن الحق في حرية التعبير مسؤولية أساسية يطالب بها الدستور وينظمها القانون.
وفي سياق آخر حول لقاء الرئيس السيسي بنظيره البشير، قال إن الرئيس سأل عن سبب إيقاف الصادرات المصرية إلى السودان، فأجابه البشير أننا قرأنا في الجرائد أن المحاصيل المصرية بها عيب، وعقب التأكد من عدم مصداقية تلك البيانات والتصريحات عادت الأمور إلى طبيعتها.
وتابع: لذلك على وسائل الإعلام اللجوء إلى معلومات ومصادر موثقة مع ضرورة متابعة الحكومة لما ينشر من معلومات مختلفة وتدقيقها.
أما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية السعودية، قال عمرو موسى إن العلاقات بين البلدين استراتيجية ولابد من التعامل مع ما يحدث خلال الأيام الأخيرة بسرعة للرد عليها ونتمكن من التغلب على أي خلافات تحدث بين البلدين.
وأشار إلى أنه لابد من إيجاد التفاهمات المشتركة بين البلدين من خلال جلسات من قبل مؤسسات وجهات داخل البلدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا