التضامن تستضيف وفد شبابي ألماني لتعزيز التعاون بين البلدين

استضافت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد وفد شبابي ألماني من الأندية الاجتماعية والثقافية وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة ومقاطعة كرايس أوفنباخ بدولة ألمانيا الاتحادية لتبادل الخبرات مع الأخصائيين العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية .
وقال بيان للوزارة أن الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية الاجتماعية والتخطيط الاستراتيجي استعرض أنشطة وبرامج وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلي أن الوزارة لديها قطاعات كبيرة هي قطاع الرعاية الاجتماعية وقطاع الحماية الاجتماعية وقطاع التنمية الاجتماعية.
وأوضح رضوان أهمية تبادل الثقافات المختلفة والخبرات وتحقيق التكامل بين الدول.
وتحدث الدكتور مسعد رضوان عن أنشطة وبرامج قطاع الرعاية الاجتماعية وجهود الوزارة لدعم الأيتام والمسنين وكذلك برامج الحماية والتي من بينها "تكافل وكرامة" وتقديم الدعم الكامل للمرأة.
وأكد أن الوزارة حريصة على الاستفادة من التجارب الدولية في مجالات الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية.
وعرض حسني يوسف مدير برنامج حماية الأطفال بلامأوي أنشطة وأهداف البرنامج وخطة الوزارة في علاج ظاهرة أطفال الشوارع.
وشارك في اللقاء كمال الشريف رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية ويوسف عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية ومحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ومني الشبراوي مدير عام الأندية الاجتماعية والثقافية وأميرة تاج الدين مدير عام العلاقات الخارجية وأحمد سامي مدير مبادرة بينا.
يذكر أن الوزارة أعدت برنامجا متكاملا للوفد الألماني الذي يزور خلال الفترة من 15- 25 اكتوبرالجاري من خلال زيارة بعض المعالم الأثرية وبعض المؤسسات الاجتماعية للاطلاع علي جهود الوزارة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا