متحدث الوفد: مقترح حصول نواب البرلمان على معاش «كلام في الهواء»

قال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد أن مقترح حصول النواب على معاش هو مجرد مقترح برغبة ليس أكثر، وأمامه العديد من المراحل الأخرى حتى يتسنى له أن يكون قيد التطبيق أو أن يتم رفضه.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" تعليقا المقترح الذى تقدم به النائب محمد عبد الغنى وايده الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس بعمل وثيقة تأمين على حياة النواب أو معاش يحصل عليه العضو عند وفاته او بعد خروجه من المجلس أن المقترح لن يتم تنفيذه قبل ان يتم دراسته فى لجنة الإقتراحات والشكاوى عقب تشكيلها ودراسته بالتنسيق مع وزارة المالية حول إمكانية تطبيقة وكيفية تدبير الاموال الازمة لتطبيقة وبعد دراسته يتم إحالته للجنة الشئون الدستورية والتشريعية لدراسة ما إذا كان مخالفا للدستور والقانون ام لا .

وعن مدى تأثير تأييد رئيس المجلس الدكتور على عبد العال للمقترح على إمكانية الاسراع فى تطبيقة ، أوضح "فؤاد " ان رئيس المجلس لا يرأس الاعضاء ولكنه يدير الجلسات وهو فى النهاية له صوت واحد شأنه شأن أى عضو وتأييده يعنى تأييد عضو بصوت واحد ولا يعنى الاسراع فى تطبيقة أبدا .

وعن كيفية تدبير الاموال الازمة لتطبيق هذا المقترح فى ظل ظروف اقتصادية صعبة ، واعتباره عبئا كبيرا على ميزانية الدولة أشار" فؤاد" إلى أنه ليس كل ما يقال نسير خلفة، الفكرة حتى الان كلام فى الهواء".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا