وكيل "تعليم الغربية" يتفقد مدرستى شونى الابتدائية والجلاء الرسمية للغات

تفقد الشناوى عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرسة شونى الابتدائية بإدارة غرب طنطا التعليمية، ووجه مدير المدرسة إلى ضرورة التواصل فوراً مع قسم الوسائل التعليمية بالإدارة لتوريد وسائل تعليمية للمدرسة، لخلوها تماماً من الوسائل الإيضاحية للمرحلة الابتدائية .
وأثناء المتابعة، تبين وجود عجز بمعلم لغة عربية ورياضيات بالمدرسة، وعلى الفور تم التواصل مع الدكتور سراج الديب، مدير عام إدارة غرب طنطا التعليمية، لتوفير معلمين لغة عربية ورياضيات فوراً عن طريق التواصل مع التوجيهات الفنية لسرعة سد العجز بالمدرسة .
ووجه وكيل الوزارة، مدير المدرسة إلى سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدرسة، من دهانات وكهرباء وتركيب فايبر جلاس بشبابيك الفصول، بدلاً من الزجاج ، حفاظاً على سلامة الطلاب، كما وجه وكيل الوزارة بتحويل أحد المعلمين إلى الشئون القانونية بالإدارة لسوء السلوك اللفظى تجاه بعض الطلاب داخل المدرسة .
وفى نفس السياق تفقد الشناوى عبد الصمد عايد، مدرسة الجلاء الرسمية للغات، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وأوصى بعمل حوار مع الطلاب، لتعويدهم على إبداء الرأى واحترام الرأى الآخر، ومراعاة رغبات الطلاب فى اختيار الأنشطة التى تتناسب مع ميولهم وإمكانياتهم العقلية والسنية.
وخلال متابعته حجرة الاقتصاد المنزلى بالمدرسة، لاحظ تفعيل نشاط الاقتصاد المنزلي، ووجه وكيل الوزارة بضرورة ممارسة التلاميذ الأنشطة بأنفسهم لبيان مهاراتهم وإبداعهم.
وقدم فريق المسرح مسرحية قصيرة بعنوان "أيام الطفولة"، ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتجهيز مسرح مدرسة الشهيد محمد كامل نور الإعدادية بنات، لإجراء المسابقات المسرحية بها.
وأصدر تعليماته للاخصائية النفسية بضرورة الاهتمام بالأطفال، ومتابعة أى مشكلة تخصهم، لخلق طفل سوى خالى من المشكلات، مع ضرورة التواصل مع ولى الأمر إذا لزم الأمر، والقيام بدورها لما لها من دور تكميلى للعملية التعليمية.
وتابع وكيل التربية والتعليم بالغربية مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بطنطا، والتى تعد المدرسة الأولى من نوعها فى محافظة الغربية، وشاهد مبنى المدرسة من حيث إنجاز العمل به، والتقى بالمهندس المنفذ والمقاول، وطلب منهما سرعة الإنجاز للمبنى المدرسي، والتشطيبات المتفق عليها، لسرعة تسليم المدرسة
وشدد وكيل التربية والتعليم على سرعة تغطية سلوك الكهرباء، كما طلب من المقاول بسرعة الانتهاء من الدهانات آخر الاسبوع، وزيادة ساعات العمل وتواصل الليل مع النهار لتسليم المبنى التعليمى والمطعم بأحسن حال وفى أسرع وقت ممكن .
وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم مدير المدرسة بكتابة مذكرة تفصيلية تحتوى على جميع المشكلات لسرع حلها فورا لتوفير المناخ المناسب لهم، ووضع صندوق أمام كل فصل لشكاوى الطلاب والمقترحات، وعرض جميع المقترحات فى مذكرة تفصيلية لكى تؤخذ فى الاعتبار .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا