حركة الموانئ بالمحافظات .. تصدير 38 ألف طن فوسفات من "سفاجا" إلى الهند.. ووصول 58 ألف طن قمح إلى ميناء الإسكندرية

- حركة الموانئ

- تصدير 38 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا إلى الهند

- وصول 58 ألف طن قمح إلى ميناء الإسكندرية

- وصول 240 سيارة و44 شاحنة لموانئ السويس

- وصول 627 راكبا الميناء نويبع وتداول 85 شاحنة

غادرت سفينة البضائع "نوفا فورتونا" ميناء سفاجا البحري، اليوم الأحد، وعلى متنها 38 ألف طن فوسفات لتصديرها إلى الهند.

وذكر بيان لهيئة موانيء البحر الأحمر أن الميناء غادرته أيضا العبارة "الرياض" إلى ميناء ضبا السعودي، وعلى متنها 645 راكبا و96 سيارة، والعبارة "مسرة" وعلى متنها 368 راكبين بجانب تصدير 63 شاحنة بضائع متنوعة على متن سفينة البضائع "بوسيدون" التي غادرت إلى ميناء ضبا السعودي.

وأضاف البيان أن الميناء استقبل العبارة "أمانة" وعلى متنها 655 راكبا من ضبا، بجانب وصول سفينة البضائع "نوى اكسبريس" وعلى متنها 52 شاحنة، والسفينة "الحرية" وعلى متنها 68 شاحنة بضائع.

ووصلت إلى ميناء الإسكندرية السفينة "ليفينتس" قادمة من أوكرانيا وتحمل 58 ألف طن قمح.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور إنه تم تفريغ حمولة الباخرة في صوامع الغلال بعد إنهاء الإجراءات الجمركية وفحصها والكشف عليها وخلوها من الحشرات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتفريغها في صوامع الغلال لتبخيرها لإرسالها للمطاحن بالمحافظات الأخرى.

وأكد الغندور زيادة وارتفاع حركة تداول وخروج ودخول الحاويات والشاحنات، وأن عمليات مغادرة السفن والبواخر ووصولها ورسوها على الأرصفة تسير بشكل طبيعي، مع ارتقاء مستوى الأداء ونظم العمل بجمع الإدارات.

وصرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء بورتوفيق يستعد اليوم لاستقبال السفينة غزالة وعلى متنها 240 سيارة قادمة من جدة والسفينة الحسين وعلى متنها 44 شاحنة حبيبات بلاستيك قادمة من ضبا السعودى.

كما شهد ميناء الغردقة استقبال اليخت السياحى Wellesand وعلى متنه 10 افراد طاقم قادم من تركيا، ومغادرة العبارة لابسبس وعلى متنها 50 راكبا من مختلف الجنسيات متجهة إلى ميناء شرم الشيخ البحرى.

واشار الى أن ميناء نويبع يستعد اليوم لاستقبال العبارة سينا وعلى متنها 208 ركابين و15 برادا و11 تريلا و3 سيارات و2 باص جيت.

بينما شهد الميناء بالأمس استقبال العبارة ايلة وعلى متنها 419 راكبا وسيارة تصدير، والسفينة بريدج وعلى متنها 18 برادا و4 تريلات، فيما غادرت العبارة سينا وعلى متنها 169 راكبا و25 برادا و12 تريلا و7 سيارات و85 طرد سمك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا