رئيس الاتحاد الدولى للسكر يدعو لفرض ضرائب مضاعفة على مصانع الحلويات

دعا البروفوسير نام هان شو رئيس الاتحاد الدولى للسكر، الذى سيتولى رئاسة الاتحاد مع بداية عام 2018 ويعمل حاليا مع الرئيس الحالى للاتحاد "شوكت صاديكت" لمحاربة إنتاج الحلويات، والوجبات السريعة، لأنها السبب الرئيسى للإصابة بالسمنة، ومرض السكر.
وطالب بضرورة فرض ضرائب كبيرة ومضاعفة على المصانع المنتجة للحلويات للتقليل من إنتاج الأغذية المحتوية على السكريات ،وفرض الضرائب المرتفعة على الوجبات السريعة ،وأن يشمل برنامج المدرسة على ساعتين يوميا لممارسة الرياضة لجميع الأعمار وفى جميع المدارس لمنع الإصابة بالسكر.
وأشار إلى أن أهم عوامل الإصابة بمرض السكر فى مصر هو السمنة، والناتجة عن تأخير سن الزواج مما تكون السيدة أكثر عرضة للإصابة بالسكر.
وقال إن عدد المصريين غير المشخصين حوالى 11 % أما الذين تم تشخيصهم فعددهم 17 % مصابا بالسكر.
وأوضح أن هناك 415 مليون مصاب بالسكر فى العالم، ولكنه يعتقد أن الرقم أعلى من ذلك بكثير لأنه يحتل حاليا المدير البرنامج العلمى لإعداد البرنامج العلمى للاتحاد الدولى للسكر، الذى يضع إحصائيات أطلس بالاتحاد الدولى للسكر ويضع الإحصائيات العالمية للمرض.
وأشار إلى أن هناك مشكلة كبيرة فى الدول النامية وهى أن الحكومات غير مهتمة بأن تعرف عدد المرضى لأنها إذا علمت بعددهم سيكون لزاما عليها علاجهم ،وإذا تنبهت لعلاجهم ستفلس ،والحكومات فى الدول الفقيرة ليس لديها المال الكافى لعلاج كل هؤلاء.
وأكد نام هان شو أن الحكومات عادة تهتم بالتعامل مع الأمراض المعدية والإنفاق عليها مباشرة للقضاء على المرض ،لأنه يسبب مشكلة سياسية ، ولكن الأمراض المزمنة لا تسبب لهم ضوضاء سياسية كبيرة لذلك لا تهتم الدول بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا