بالصور.. قصة افتتاح أول عيادة لتحديد النسل فى أمريكا 1916

افتتحت مارجريت سانجر فى مثل هذا اليوم من عام 1916 أول عيادة لتحديد النسل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت سانجر قد سجنت لمدة شهر بسبب توزيعها وثائق حول تحديد النسل، وساهمت جهود سانجر فى العديد من الحالات القضائية التى ساعدت على إضفاء الشرعية على وسائل منع الحمل فى الولايات المتحدة.
ولدت مارجريت لويز هيجينز فى عام 1879 فى كورنينج، نيويورك وكان الدها نحات حجارة أيرلندى المولد، هاجر إلى كندا عندما كان طفلا بسبب مجاعة البطاطا التى أصابت أيرلندا مابين (1845-1852).
وهاجر والدها فى الـ14 من عمره إلى الولايات المتحدة للعمل فى الجيش الأمريكى خلال الحرب الأهلية، على الرغم من أنه اضطر للانتظار حتى أصبح عمره خمسة عشر للخدمة، وبعد مغادرة الجيش درس الطب وعلم الفراسة، لكنه اختار فى النهاية أن يصبح نحاتا.
كانت سانجر السادسة من بين أحد عشر طفلا، وقضت الكثير من شبابها فى المساعدة فى الأعمال المنزلية ورعاية الأشقاء الأصغر منها خصوصا بعد وفاة والدتها عام 1899 بسبب السل وسرطان عنق الرحم، بدعم من شقيقتيها الأكبر سنا، تابعت مارجريت هيجينز دراستها بكلية كلافيراك ومعهد نهر هدسون، ثم التحقت فى عام 1900 بمستشفى وايت بلينز بوصفها ممرضة تحت الاختبار، وفى عام 1902 تزوجت من المهندس المعمارى وليام سانجر وهو نفس العام الذى انتهت من تدريبها الرسمى كممرضة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا