دعوات للجهاد ضد الحاكم ضمن أحراز متهمي «أنصار الشريعة».. فيديو

عرضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أحراز المتهمين بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "كتائب أنصار الشريعة".

وعرضت المحكمة ملفًا بعنوان "كلمة رائعة لأحد مجاهدي جبهة النصرة"، يظهر فيه شخص مقنع ويحمل سلاحا آليًا، ويتحدث عما أصاب الشام وتمكنهم من استرداد مطار تفتاز وعزمهم على مقاومة الحاكم هناك والدخول إليه في قصره.

ومقطع خامس بعنوان "المقطع الذي أبكى كل من شاهده في الشام" وهو عبارة عن مسيرة ترفع فيها الأعلام السوداء، ويظهر فيه عدة أشخاص غير واضح المعالم ويشهرون أسلحة نارية يدعون فيها الشباب للجهاد.

وسألت المحكمة الخبير الفني أن كان هناك مقطع يحمل تدريب المجاهدين فى سوريا ، والمذابح فى سوريا ، لكن لم يوجد ملفات تحت هذا العنوان ، أما عن ملف الجهاد فقد عثر عليه وتبين أنه مقطع فيديو لأحد الشيوخ يتحدث عن فضل الجهاد .

وطلبت المحكمة من الخبير البحث عن ملفات صوتية"حلقات صناعة الإرهاب" ، وتبين أنها 17 مقطع تحت اسم الشيخ أبو عبيده عبد الله، وفيه حلقات عن أمن التخفى والتفتيش وأمن العمليات الخاصة.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود ومختار صابر العشماوي وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد عبد الفتاح.

وكان النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التى أشرف عليها المستشار تامر فرجانى المحامي العام الأول للنيابة أن السيد عطا محمد مرسى 35 سنة ارتكب واخرين جرائم إنشاء وإدارة جماعة تدعي كتائب أنصار الشريعة وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا