مجلس الوزراء : اشتراطات وضوابط جديدة لاستيراد الحبوب الزراعية

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، بشأن الاشتراطات الخاصة باستيراد عدد من الحبوب الزراعية من الخارج، وذلك بحضور وزراء الزراعة، والصحة، والتموين والتجارة الداخلية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات التفصيلية والضوابط والاشتراطات المتعلقة باستيراد عدد من الحبوب الزراعية (القمح – الذرة – فول الصويا)، والتى تم التوافق عليها ومراجعتها من قبل الوزارات والجهات المعنية المختلفة، وكذا الجهات ذات الصلة.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء أكد على أن هذه الخطوات تأتى فى إطار الجهود المبذولة من جانب الحكومة لتوفير السلع الاساسية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، فضلًا عن الجودة العالية لها، مشددًا على ضرورة التأكد من مطابقة تلك السلع التى يتم استيرادها من الخارج للمواصفات القياسية المصرية وكذا العالمية المعمول بها فى هذا المجال.

وفى ختام الاجتماع، تمت الموافقة من حيث المبدأ، على الاجراءات والضوابط الخاصة باستيراد مجموعة من الحبوب الزراعية، على أن يتم استعراض تلك الاجراءات فى صيغتها النهائية فى اجتماع خلال اسبوع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا