بروتوكول تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"السياحة" لتطوير المنشآت الأثرية

وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور محمد يحيي راشد وزير السياحة والدكتور خالد العنانى وزير الاثار، بروتوكول تعاون مشترك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

ويهدف البروتوكول الى إعداد الخطط والبرامج لتنمية وتطوير الكفاءة الفنية والإدارية فى مختلف المنشآت السياحية وحفظ وحماية الآثار من مختلف العصور والبحث والتنقيب عنها وتشجيع البحوث الأثرية وإقامه المتاحف الأثرية وتنظيمها.

وأكد "العصار" أن شركات الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجية على استعداد لتقديم الدعم اللازم لتطوير المنشآت السياحية بامدادها بالمتطلبات اللازمة فى التجهيزات الداخلية مثل الاثاث الفندقي، التكييفات، شاشات، ادوات المائدة والتجهيزات الخارجية مثل محطات توليد الكهرباء، البويات، اعمدة الإنارة العادية والطاقة الشمسية، طفايات الحرائق، لمبات الليد الموفرة واى متطلبات اخرى يمكن لشركات الانتاج الحربي توفيرها.

من جانبه اعرب "راشد" عن ترحيبه بهذا التعاون عن ثقته الكامله فى مصانع الانتاج الحربي المصرية والدور البناء والملموس لها فى المساهمة فى المشروعات القوميه واكد على ان هذا البروتوكول يعد خطوة هامة لتنشيط حركة السياحه من جديد وجذب المزيد من الاستثمارات لتحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للدولة.

كما أشار "العنانى" إلى أهمية إحياء التراث والحفاظ على الآثار وحمايتها لانها تعد بمثابه تاريخ الأمة واوضح ان الوزارة تقوم بالبحث والتنقيب عن المعالم الاثريه وتشجيع البحوث الاثريه وانها فى ذلك الشأن تبدى رغبتها فى الاستفادة من المعامل والمراكز البحثيه والكوادر العلميه والمتخصصه فى المجالات الهندسيه للانتاج الحربي إيمانا بما يمتلكه الانتاج الحربي من خبرات هندسيه وعلميه عريقه ومراكز بحثيه مجهزة بأحدث التكنولوجيا المتقدمه.

وقد تعهد الدكتور العصار بتقديم اشكال التعاون من جانب وزاره الانتاج الحربي من خلال ما تمتلكه من امكانيات بشريه وصناعيه تخدم هذا المجال معربا عن تطلعه فى اسهام هذا التعاون فى النهضه الحضاريه المنشوده.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا