رئيس "النواب":الحكومة "متراخية"..ولن نصمت على أي فساد

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الحكومة متراخية فى التعاون مع مجلس النواب، لمواجهة التحديات التى تواجه الشعب المصرى، مؤكدا أن الحكومة مطالبة بتقديم تقرير ربع سنوى عما قامت به وستقوم بذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

جاء ذلك فى جلسة اليوم الأحد، مؤكدا على أن المجلس لن يصمت على أى فساد بحق المواطن المصرى، مشيرا إلى أن الدعم العينى سبب الفساد فى مصر، ولابد أن يتحول إلى دعم نقدى، وأنه آن الأوان لتنتقل الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة قائلا:" نحن نواب الشعب نحاول أن نسير السفينة إلى بر الأمان".

وفيما يتعلق بقضية أحمد مرتضى منصور، وعمرو الشوبكى، بشأن مقعد الدقى بمحافظة الجيزة قال عبد العال:" لا خلاف على ذلك إطلاقا ونحترم أحكام القضاء ومنذ أن تم إحالة الأمر إلى المجلس عملنا على تنفيذه إلا أن أحد الأعضاء تقدم بحكم مخالف للبطلان وهو الذى استدعى إحالة الأمر إلى لجنة الشئون التشريعية إلا أن المستشار بهاء أبو شقة استشعر الحرج وتنحى عن نظر الأمر بسبب خلافات أعضاء اللجنة".

وأضاف عبد العال:" بعد هذا الجدل قررنا أن نشكل لجنة جديدة برئاسة وكيل مجلس النواب، السيد محمود الشريف لننظر الأمر وكتابه تقرير نهائى خاصة فى ظل تعدد الآراء بشأن هذا الحكم "، مشيرا إلى أن وكيل اللجنة سيحسم هذا الأمر بدراسته وتقديم تقرير للمجلس على وجه السرعة.قائلا:" هذا الأمر أخذ أكثر مما يستحق ".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا