«الداخلية تحكم قبضتها».. ضبط أخطر تشكيل بالجيزة.. وأمن القاهرة ينجح في القبض على عصابة سرقت 5 ملايين جنيه

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في الكشف عن أخطر تشكيل عصابي لسرقة رواد البنوك مكون من 6 متهمين بعد استيلائهم على 97 ألف جنيه من مواطن عقب خروجه من بنك القاهرة متجها إلى بنك CIB بالهرم وإصابة مالكها وإطلاق أعيرة نارية في الهواء لإرهاب المارة، ونجحت في ضبط المتهمين وبحوزتهم أسلحة وذخيرة.

تلقى اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، بلاغا من مواطن بتعرضه للسرقة عقب قيامه بسحب مبلغ من المال، حيث هاجمه مسلحون واستولوا على حقيبة الأموال.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث يترأسه اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتبين من التحريات أنه فور خروج المجني عليه من بنك القاهرة فرع شارع حسن محمد بعد سحبه مبلغ 97 ألف جنيه، استقل سيارته متجها إلى بنك CIB لإيداع المبلغ، وفور ركنه السيارة في شارع جانبي اعترضت طريقه سيارة فضي اللون ونزل منها 3 أشخاص أحدهم يحمل سلاحا واستولوا منه على المبلغ، وعندما حاول مقاومتهم ضربه متهم بدبشك السلاح وأصابه بقدمه ثم أطلق عيارين في الهواء وفروا هاربين.

أسفرت التحريات التي أجراها العميد بهاء سالم، مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة لقسم الهرم، عن أن العصابة مكونة من 6 متهمين يتزعمها "كريم. ا" وشهرته "كريم النص"، 33 سنة، عاطل، فتم إعداد الأكمنة اللازمة، وتمكنت قوة برئاسة المقدم عمرو حجازي، رئيس مباحث الهرم، والرائد محمد عتلم والرائد محمود عبد المولي، معاوني مباحث الهرم، من إلقاء القبض على المتهمين وبحوزتهم 4 بنادق آلية وخرطوش و79 طلقة مختلفة الأعيرة، و5 هواتف محمولة و4 أقنعة سوداء اللون يرتدونها عند ارتكاب الجريمة و3 سيارات ماركات مختلفة يتتبعون بها رواد البنوك لسرقتهم.

واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا لتتبع وسرقة رواد البنوك وعثر بحوزتهم على مبلغ 74 ألف جنيه المتبقي من المسروق، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النياية العامة التحقيق.

كما نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة في القبض على عصابة السطو المسلح بعد سرقتهم أكثر من 5 ملايين جنيه من عاملين عقب خروجهما من بنك شهير بمدينة نصر، وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

كان العميد نبيل سليم، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، تلقى بلاغا من عاملين بشركة بأنهما أثناء سيرهما بسيارة أعلى كوبرى الفاطيم وبحوزتهما 5 ملايين و725 ألف جنيه عقب صرفهم من بنك معروف بشارع أحمد الزمر اعترضت طريقهما سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية ودراجة نارية يستقلها شخصان وهدداهما بسلاح ناري واستوليا على المبلغ، ولاذا بالفرار ولم يتهما أو يشتبها في أحد.

فقام اللواء عبد العزيز خضر، مدير مباحث العاصمة، بوضع خطة بحث تم التوصل من خلالها إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص بينهم سيدة، تم ضبطهم وبحوزتهم المبلغ المستولى عليه والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

واعترف المتهمون أمام اللواء أحمد الألفي، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، بارتكاب الواقعة بأسلوب "التتبع" من أمام البنك، وأن المبلغ المضبوط بحوزتهم من متحصلات السرقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا